+ فيديو :سوريون و فلسطينيون يستغلّون الأطفال ضحايا الزلزال من أجل جنــي الأموال

23 سبتمبر 2023آخر تحديث :
+ فيديو :سوريون و فلسطينيون يستغلّون الأطفال ضحايا الزلزال من أجل جنــي الأموال

أريفينو : 23 شتنبر 2023

حج عدد من السوريين والفلسطينيين الذين يتواجدون فوق التراب الوطني إلى المناطق المتضررة من الزلزال المدمر الذي ضرب المغرب في 8 شتنبر الجاري، قصد تصوير فيديوهات مع ناجين من الأطفال ونشرها بمواقع التواصل الاجتماعي، بغية حصد الأموال باستغلال هذه المأساة.

وكشف شريط فيديو لشاب مغربي مسؤول عن مخيمات الساكنة، كان شاهدا على محاولة استغلال هؤلاء الأشخاص لمآسي الأطفال والسيدات، كيف استغل هؤلاء صور وفيديوهات وتصريحات الأطفال والسيدات لمآربهم الربحية، مبرزا أن حوالي 9 سوريين وفلسطينيين تواجدوا بإحدى المناطق المتضررة لنفس الغرض.

وطالب الشاب الذي تحدث مع أحد الأطفال الضحايا بالأمازيغية، بضرورة مسح هذه الفيديوهات مؤكدا أن الأمر ممنوع، مبرزا أنه بمعية أحد الساكنة تواصلوا مع قائد شاب دعوة إلى ضرورة تدخل السلطات المعنية للتحقيق مع هؤلاء الأشخاص.

وظهر مجموعة من الشبان السوريين والفلسطينيين يحاولون إقناع الشاب الذي منعهم من التصوير، لكونه رئيس جمعية مسؤولة على المخيمات، ليختم الفيديو على وقع اعتذار أحد الشبان المصورين والذي أكد أنهم لم يأتوا إلى المنطقة بسوء نية.

وأظهر الزلزال حقيقة مجموعة ممن يسمون أنفسهم “مؤثرين”، بحيث استغلوا الفاجعة شر استغلال من أجل حصد تعاطف الناس ومتتبعيهم وبالتالي رفع نسبة المشاهدات من المحتوى الذي يعرضونه عن الفاجعة من خلال اعتماد صور أطفال ناجين وسيدات مكلومات و بوجوه مكشوفة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق