+ فيديو :قارب سيدي – قنقوش – يعود لمنطقة – بليونش – لنقل مهاجرين سريين للضفة الاخرى من الساحل المغربي ..

17 سبتمبر 2018آخر تحديث :
+ فيديو :قارب سيدي – قنقوش – يعود لمنطقة – بليونش – لنقل مهاجرين سريين للضفة الاخرى من الساحل المغربي ..

أريفينو : فؤاد الحساني.

ظهر شريط فيديو جديد اليوم الإثنين يوثق لهرولة شبان لركوب قارب مطاطي سريع بمنطقة “بليونش” المتاخمة لسبتة المحتلة.

و قال فايسبوكيون أن القارب المطاطي هو نفسه الذي ظهر قبل أسبوع وهو يشحن المهاجرين من شاطئ “سيدي قنقوش” بطنجة و عاد لدفعته الثانية.

و أظهر شريط الفيديو القصير كيف سارع شبان إلى القارب المطاطي بمجرد رسوه على الشاطئ و ذلك لركوب البحر بغية الوصول لـ”الحلم الأوربي”.

هذا و كانت مصادر مغربية و إسبانية قد كشفت أن عصابات المخدرات بمضيق جبل طارق أصبحت تنوع أنشطتها ومسؤولة أيضا عن تقديم خدمات للباحثين عن الهجرة من السواحل المغربية.

كما أن الحكومة المغربية أعلنت في وقت سابق عن فتح تحقيق في شريط فيديو شاطئ سيدي قنقوش حيث كشف الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي أن وزارة الداخلية فتحت تحقيقاً في الفيديوهات التي انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي و المتعلقة بالهجرة السرية.

و قال الخلفي في ندوة صحفية سابقة أعقبت المجلس الحكومي أنه اطلع شخصياً على الفيديوهات و ما صدر عن منظمة العفو الدولية “أمنيستي”.

و عاد المسؤول الحكومي للتذكير بعدد عمليات الهجرة السرية المحبطة العام الماضي 2017 و التي بلغت 65 ألف محاولة مشيراً إلى أن الثلثين أو غالبيتها من المهاجرين الأفارقة القادمين من دول جنوب الصحراء مؤكداً وجود مهاجرين مغاربة ضمن المخاطرين بحياتهم في عرض البحر المتوسط.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق