مارتشيكا ميد تصدر قرارا رسميا بهدم النادي البحري بالناظور و البلدية تماطل

21 سبتمبر 2013آخر تحديث :
مارتشيكا ميد تصدر قرارا رسميا بهدم النادي البحري بالناظور و البلدية تماطل

أريفينو/كريم السالمي
ملاحظة: إذا شاهدت هذا الخبر في موقع آخر فهذا يعني أن أصحابه اعتادوا سرقة المواضيع من أريفينو و نسبها لأنفسهم
قالت مصادر مطلعة من بلدية الناظور ان وكالة مارتشيكا ميد قد اصدرت في الفترة الماضية قرارا رسميا بهدم النادي البحري المعروف لدى الناظوريين باسم “الكلوب”.
و اضافت نفس المصادر ان مارتشيكا ابلغت بلدية الناظور بالقرار رسميا في أفق تنفيذه لكن و علىما يبدو فإن بلدية الناظور تماطل في إيجاد حل لهذا الملف.
هذا و يذكر أن الحاج سعيد زارو مدير مارتشيكا سبق و تعهد خلال لقاء مفتوح مع وسائل إعلام محلية بالقيام بكل ما يلزم لهدم مبنى النادي البحري الذي تم إنشائه من طرف المستعمر الإسباني اربعينات القرن الماضي بسبب تدهور حالة البناية و خطورتها على مرتاديها مؤكدا ان تواجد عدد معين من الأشخاص فوق المبني قد يؤدي لإنهياره بشكل مفاجئ مما قد يسبب خسائر فادحة في الأرواح.
كما تعهد الحاج زارو ببناء نسخة اخرى منه للحفاظ على تواجد هذه المعلمة التي ميزت الناظور خلال العقود الماضية.
و تريد مارتشيكا من وراء هدم “الكلوب” تهيئة كورنيش جديد يمتد من المبنى الحالي للنادي إلى وسط بحيرة مارتشيكا يمثل امتدادا لشارع محمد الخامس عبر شريط طولي قد يمتد لكيلومترات على أن يخصص الكورنيش الجديد لإستقبال مشاريع المطاعم و المقاهي و المحلات ذات الطابع التجاري و السياحي و المقدرة بالعشرات و التي سبق و تقدم بها رجال اعمال محليون و كان يهدفون لوضعها في كورنيش الناظور.
الشريط الجديد سيتم تجهيزه حسب مشروع مارتشيكا المستقبلي بميناء ترفيهي للألعاب البحرية و يكون صالحا أيضا لإستقبال الطاكسي البحري الذي تروم شركة مارتشيكا ميد تشغيله و المنتظر أن يربط بشكل مبدئي مناطق بوقانا و بني انصار و أطاليون و الناظور و قرية أركمان فيما من المنتظر أن يربط فيما بعد المدن السياحية السبعة التي ستنشأ على ضفاف مارتشيكا في أفق 2021.
Untitled-14

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات لا توجد تعليقات
  • rahmat
    rahmat منذ 11 سنة

    ما ذلك الشيئ الاصفر البادي للعيان في الصورة المرفقة؟ تذكرني تلك الصورة بقصة قراناها في تلاوة اقرا للمشمول برحمة الله احمد بوكماخ ،عندما خرج ديك من خمه فلا حظ شيئا ابيض متناثرا على الارض ثم صاح : ما هذا الشيئ الابيض؟ وكان ذلك ثلجا لم يشهد له مثيلا . مفهوم اذن ما المقصود ؟ اذن لا تستخفوا من القارئ او المهتم. ان ذلك المقطع لا يعبر الا على نفسه، ولا يوحي باية دلالة هندسية او فكرةطبوغرافية او …فاي فكرة يريد ارسالها تبليغها الى القارئ او الناظر اليه ؟وماذا يستشف منه؟ ،فلا وعلى اية حال ففكرة نقل نموذجي للكلوب الى مكان مجانب او قريب منه فكرة مقبولة بشرط ان لا يتم اضافة اي تغيير على النسخة الاصلية .ومهما يكن فرايي المتواضع كمواطن صالح.. وناظوري غيور على مدينته ارى من باب المنفعة العامة قبول هذه الفكرة او المشروع .وحتى نضمن تنفيذ ذلك يجب ان يكون هناك التزام اخلاقي من المشرفين على وكالة مار تشيكا .وبه تم الاعلام ,يتبع

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق