مناجم الحديد بوكسان بين الحلم واليقظة و تستعد للعودة للدوران بعد أن رست العروض على شركة صينية.

11 مايو 2023آخر تحديث :
مناجم الحديد بوكسان بين الحلم واليقظة و تستعد للعودة للدوران بعد أن رست العروض على شركة صينية.

أريفينو : فؤاد الحساني / 11 ماي 2023

هنيئا لنا جميعًا بهذا الإنجاز العظيم ،شركة سيفريف التابعة للمكتب الوطني للهدروكربونات تعلن عن النتيجة النهائية لطلب العروض التي تقدمت به وزارة المعادن في نوفمبر الماضي ( النتيجة أسفله )
نتمنى من الفاعلين السياسيين وهيئة المجتمع المدني ان تناضل بكل ما اوتي لها من قوة ليكون هذا المشروع مشروعا ملكيا ورافعة اقتصادية للريف والجهة والوطن . خاصة وان البطالة اثقلت كاهل شبابنا.
تحية لكل الشرفاء الذين آمنوا بأهمية مناجم الحديد بقبيلة قلعية.. و كانت النتيجة أن أرست العروض التي جرت بالرباط على شركة صينية/ Groupement Chinois AMER GROUP LTD – SOUSIETE LE BRILLANT NADOR.

و بهذا يكون ملف مناجم الحديد وكسان قد عاد من جديد ليرى النور و لتعود الحياة لجبال وكسان و للتنمية المحلية خاصة مع اقتراب نهاية الاشغال بميناء الغرب المتوسطي .. مما يجعل الترافع عن هذا الملف هو في بدايته و يقتضي الاستمرار في العمل الجاد من طرف النخب و الجمعيات و البرلمانيين و المجالس المنتخبة ليتحرك الاقليم من جديد خاصة لامتصاص البطالة التي تضرب بأطنابها في الاقليم محققة أعلى نسبة على الصعيد الوطني .. هذه البداية كان وراءها أناس شرفاء حملوا القضية محمل الجد و استطاعوا إزاحة الغبار على ملفاتها و استطاعوا إعادتها من الرفوف إلى فوق الطاولات و كانت النتيجة المبدئية إيجابية و سنستمر في المتابعة لتحقيق الخير للجميع.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق