موجة برد قارس تجتاح العديد من مناطق المغرب تعمق المأساة

24 يناير 2023آخر تحديث :
موجة برد قارس تجتاح العديد من مناطق المغرب تعمق المأساة

تجتاح العديد من أقاليم المملكة المغربية موجة برد قارس مرفوقة بتساقطات مطرية مهمة، أنعشت آمال الفلاحين في موسم فلاحي جيد.

انخفاض شديد في درجات الحرارة، مع صقيع، خاصة خلال الفترة الصباحية وثلوج .

  درجات الحرارة الدنيا بلغت ناقص 6- وصفر درجة بالأطلس، والريف، والهضاب العليا الشرقية.

وإن كان رواد الفيسبوك والانستغرام تناقلوا طيلة اليوم، الثلاثاء، صور التساقطات الثلجية على نطاق واسع، على سبيل البهجة والاستمتاع وجلب النقرات والمشاركات، إلا أن سكان المداشر الجبلية بدأ عندهم فصل آخر من معاناة صعبة مع موجة برد قارس.

الأمر يستدعي من فعاليات المجتمع المدني، والأحزاب، والهيئات التي لا تظهر إلا في المناسبات والانتخابية والمسيرات الاحتجاجية مدعوةٌ إلى التعبئة بقوّة في هاته الأوقات الصعبة، ويُنتظر منها أن تُجهزّ لقوافل نحو مناطق نائية بالمملكة.

إن الوطنية الحقيقية، تتجلى في قيم التضامن والتآزر، وفي تقديم ما يمكن أن يحدث فارقا في الأوقات الصعبة تجاه أبناء المغرب العُزَّل أمام موجات الصقيع والثلج، وليس تنظيم أنشطة شكلية وترديد شعارات لا يجد منها المواطنون ولا الوطن غير الصدى الباهت.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق