ناظوري يغرق الدار البيضاء بالقرقوبي و الشرطة تقبض على صديقته و بحوزتها 4000 قرص مهلوس

19 أغسطس 2015آخر تحديث :
ناظوري يغرق الدار البيضاء بالقرقوبي و الشرطة تقبض على صديقته و بحوزتها 4000 قرص مهلوس

342014-45541موسى الراضي
تعود تفاصيل عملية الإيقاع بالمتهمة إلى يوم الأربعاء المنصرم، بعد توصل عناصر الشرطة القضائية بمعلومات عن نشاط المتهمة، لتترصدها بمحطة القطار عندما كانت عائدة من مدينة وجدة في طريقها إلى الدارالبيضاء، وعند تفتيشها عثر المحققون بحوزتها على 4 آلاف قرص مهلوس.
وحسب مصادر أمنية، فإن العملية التي تدخل في إطار الحرب الضروس التي تخوضها المصالح الأمنية ضد ترويج الأقراص المهلوسة، مكنت من وضع اليد على مروجة مهمة للأقراص المهلوسة بمدينة الدارالبيضاء.
وذكرت المصادر ذاتها أن ابن وابنة المتهمة، اللذين يقبعان حاليا في السجن، هما أيضا من ذوي السوابق في الاتجار في هذه السموم، مبرزة أن التحقيق كشف تورطهما في مساعدة والدتهما على ترويج الأقراص المهلوسة من داخل السجن.
وأفادت المصادر ذاتها أن التحقيق كشف، كذلك، أن المتهمة من مواليد سنة 1961، تسلمت الأقراص المهلوسة بمدينة وجدة من شخص يتحدر من الناظور، موضحة أن التحقيق، كشف هوية بعض المروجين، الذين يتعاملون مع المتهمة، وجاري البحث عنهم.
وكانت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن الرباط تمكنت قبل حوالي شهرين من تفكيك شبكة أخرى لترويج الأقراص المهلوسة، بعد اقتنائها من الصيدليات باستعمال وصفات طبية مزورة.
وحسب مصادر مطلعة، فإن محققي الشرطة القضائية تمكنوا من إيقاف 9 متهمين، وضبط 32 وصفة طبية مزورة في منزل الرأس المدبر، إضافة إلى كمية من الأقراص المهلوسة.
وتخوض مصالح الأمن حربا شرسة ضد ترويج المخدرات بشتى أنواعها، الأمر الذي مكن من إيقاف عدد مهم من مروجي هذه السموم، التي تكون غالبا سببا في وقوع مجموعة من الجرائم، خصوصا صنف الأقراص المهلوسة، التي تعد أخطر أنواع المخدرات، إذ أن تناولها يولد هيستيريا ويفقد متعاطيها السيطرة على نفسه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق