ندوة علمية تتناول موضوع “الشباب والرهانات الثقافية” بالناظور

3 يونيو 2023آخر تحديث :
ندوة علمية تتناول موضوع “الشباب والرهانات الثقافية” بالناظور

جيلالي خالدي

احتضنت قاعة المكتبة بالمركب الثقافي بالناظور، مساء اليوم السبت، ندوة علمية في موضوع “الشباب والرهانات الثقافية” في إطار فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الابداع الشبابي الذي تنظمه جمعية الابداع والثقافة والتنمية.

واستهلت الندوة بكلمة افتتاحية ألقاها رئيس الجمعية المنظمة أشرف المسعودي أشار من خلالها إلى الأهداف الجمعوية التي يتوخى المهرجان تحقيقها لتكريس التنمية الثقافية والفكرية بالناظور.

كما أبرز المسعودي في كلمته أهم الانشطة التي يتضمنها البرنامج العام للمهرجان والرهانات المستقبلية، مشيدا في الوقت نفسه بكافة الشركاء والمساهمين لإقامة هذا العرس الثقافي.

وتناولت الندوة العلمية التي قام بتسييرها الفاعل المدني محمد بنتلا، مجموعة من المداخلات همت مناقشة اهم القضايا المتعلقة بموضوع “الشباب والرهانات الثقافية”.

وفي مداخلته تناول الدكتور أحمد أعراب أستاذ التعليم العالي بالكلية متعدة التخصصات بالناظور – جامعة محمد الأول موضوع “الثقافة السياسية لدى فئة الشباب بين الكائن وما الذي يجب أن يكون”.

فيما تناول الأستاذ محمد بولعيون سياسي ونقابي موضوع “الثقافة والوعي ودورها في إدماج الشباب في التنمية” أما الأستاذ زكرياء البورياحي محام بهيئة الناظور ورئيس مؤسسة سيكوديل فقد تناول موضوع “التجربة المدنية لمؤسسة سيكوديل”.

وشهدت الندوة في ختامها مناقشة مستفيضة من قبل الحاضرين الذين أبدوا آراءهم وأفكارهم وطروحوا مجموعة من الأسئلة التي تهم صميم الموضوع تولى المشاركون في الندوة التفاعل معها والإجابة عليها.

ويذكر أن البرنامج العام لمهرجان الإبداع الشبابي يتضمن في إطار فعالياته مجموعة من الأنشطة منها ورشات تكوينية ؛ ورشة تكوينية في المسرح من تأطير مراد ميموني، وورشة تكوينية في التسويق الإلكتروني من تأطير محمد حجلة وورشة تكوينية في الموسيقى من تأطير عبد العالي الرحماني.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق