وصول 868 مهاجرا إلى سبتة المحتلة في 2023

19 أكتوبر 2023آخر تحديث :
وصول 868 مهاجرا إلى سبتة المحتلة في 2023

أريفينو : 19 أكتوبر 2023

سجّل تقرير حديث لوزارة الداخلية الإسبانية حول الهجرة غير النظامية وصول 868 شخصا إلى مدينة سبتة المحتلة، في الفترة الممتدة ما بين 1 يناير و15 أكتوبر الجاري، بزيادة قدرها 0.9 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من السنة الماضية.

ووفق البيانات التي عممتها الوزارة على وسائل الإعلام الإسبانية، فإن هذه الأرقام تتعلّق بالمهاجرين الذي تمكنوا من دخول الثغر المحتل، عبر أحد منافذ السياج الحدودي الفاصل بينه وبين إقليم تطوان أو سباحة عبر حواجز الأمواج في الشواطئ.

من جانب آخر، رصد المصدر ذاته انخفاضا في عدد المهاجرين الوافدين على سبتة المحتلة عن طريق البحر بنسبة 51.4 في المائة، حيث تم تسجيل دخول 54 مهاجرا خلال العام الجاري، مقارنة بـ111 مهاجرا في الفترة نفسها من العام الماضي.

بالإضافة إلى ذلك، سجّل تقرير الوزارة الإسبانية انخفاضا في عدد قوارب الهجرة غير النظامية الوافدة على الثغر بنسبة 42 في المائة، حيث دخل 14 قاربا إلى مياه المدينة حتى الآن هذا العام، بينما بلغها 24 قاربا في الفترة نفسها من عام 2022.

ووفقا للبيانات ذاتها، فإن المهاجرين القادمين بشكل رئيسي من الجزائر وسوريا واليمن، لا سيما القاصرين منهم، شكلوا غالبية الوافدين على سبتة المحتلة في الأشهر الأخيرة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق