الأمازيغ يتعرضون للقمع في وجدة

3 ديسمبر 2011آخر تحديث :
الأمازيغ يتعرضون للقمع في وجدة

مجموعة حاملي شهادات وجدة في 02 دجنبر 2011

الدراسات الأمازيغية

المعطلين بالمغرب / فرع وجدة-

في وقفة لها أمام ولاية وجدة يوم الجمعة 02 دجنبر 2011، تعرضت “مجموعة حاملي شهادات الدراسات الأمازيغية فرع وجدة-” لقمع رهيب أصيب خلاله مجموعة من المناضلين إصابات مختلفة الخطورة.

هذا التدخل الهمجي يدل كما صرح بذلك أحد المناضلين في صفوف المجموعة على النوايا الحقيقية للمخزن المغربي تجاه كل ماهو أمازيغي، الشيء الذي يفند كل الشعارات التي ظل يطبل لها المخزن طيلة الفترة السابقة، كما يضع الحكومة الشكلية الحالية أمام صورتها الحقيقية بعيدا عن كل ما تم ترويجه خلال الحملة الإنتخابية المسرحية السابقة-.

يذكر أن المجموعة تأسست حديثا وسبق أن نظمت شكلا نضاليا يومه أمس أمام الأكاديمية الجهوية بوجدة -في إطار برنامجها النضالي المسطر-.

هذا وقد ردد المعطلون رغم القمع الذي تعرضوا له، مجموعة من الشعارات تطالب بإنصاف الأمازيغ عموما وتشغيل حاملي شهادات الدراسات الأمازيغية أولا. وأخرى تطالب بإسقاط الفساد ورحيل رموزه.

القمع الذي تعرض له مناضلوا المجموعة لن يمر مرور الكرام كما أكد ذلك أحد المناضلين بل ستليه حملة احتجاجية واسعة من طرف المجموعة وحلفائها الطبيعيين في الريف وكل ربوع المغرب.

في انتظار مستجدات أخرى عن الملف، ابقوا معنا… .
عن المكتب التنفيذي

فيديو اليوم الأول 01/12/2011

فيديو اليوم الثاني 02/12/2011

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق