تقرير مصور: معطلو العروي يجوبون مختلف شوارع المدينة في مسيرة احتجاجية حاشدة‎

12 يونيو 2013آخر تحديث :
تقرير مصور: معطلو العروي يجوبون مختلف شوارع المدينة في مسيرة احتجاجية حاشدة‎

مراسلة خاصة

ستمراراً في معركتهم النضالية المفتوحة ، جسد معطلوا فرع العروي مساء اليوم 11 يونيو 2013 مسيرة شعبية حاشدة ، للمطالبة بتفعيل الوعود الممنوحة لمعطلي الفرع .
وقد رفع المعطلون بمعية الجماهير الشعبية خلال هذه المسيرة التي جابت مختلف شوارع المدينة ( شارع الحسن الثاني ، شارع المسيرة والزهور) مجموعة من الشعارات المطالبة بالحق في الشغل والتنظيم والمنادية برفع الحيف والتهميش عن مدينة العروي ، من قبيل توفير النقل الحضري للساكنة ، تحسين الظروف الاستشفائية وتخفيض فواتير الكهرباء والماء …..
كما عرف الشكل النضالي للمعطلين إنزالا كثيفا لمختلف تلاوين قوات الامن (البوليس ، قوات التدخل السريع السيميء البوليس السري ) .
وقد تم ختام المسيرة الاحتجاجية قبالة مقهى السالمي ـ بإلقاء كلمة من طرف عضوالمكتب المحلي للفرع وكذا كلمة للسكريتارية الإقليمية للمعطلين بالناظور الكبير ، تمت الإشارة فيها إلى كل أوجه الفساد المستشري في مختلف الإدارات العمومية والشبه العمومية ( البلدية ، الباشوية ، مفوضية الشرطة ، المستشفى ، المكتب اللاوطني للماء والكهرباء …) .
كما تم التنديد بالمقاربات القمعية وسياسة الاعتقالات والمحاكمات الصورية المنتهجة من طرف النظام القائم عبر محكومة بنكيران الملتحية ، في حق كل الحركات الاحتجاجية وعلى رأسها حركة المعطلين ، الجمعية الوطنية ، الأطر المعطلة ، مجموعات المجازين .و توعد المعطلون كل الجهات المسؤولة عن ملفهم المطلبي بصيف نضالي ساحن ان لم يستجوبوا لكافة الوعود الممنوحة للفرع .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • Ali Al-Aaroui
    Ali Al-Aaroui منذ 11 سنة

    هؤلاء ليسوا من مدينة العروي بتاتا،أنا من من مدينة العروي ولم أعرف أي قمقوم منهم،هؤلاء القماقم غريبة عن سكان المدينة،هذه عبارة عن مجموعة من المرتزقة من خارج المدينة يأتون إلى المدينة للضوضاء والتهريج ونشر البلبلة،لا أسلوب لهم في مطالبة الحقوق و لا أخلاق لهم تعبر عن مدى نضجهم في الثقافة

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق