أخبار جيدة: 600 مقاولة تتقدم لبناء مصانع أو للإستقرار بحظيرة الناظور الصناعية الجديدة

8 أبريل 2014آخر تحديث :
أخبار جيدة: 600 مقاولة تتقدم لبناء مصانع أو للإستقرار بحظيرة الناظور الصناعية الجديدة

أريفينو/خاص: كريم السالمي
ملاحظة: يمنع نقل مقالات أريفينو دون موافقة مسبقة من الموقع
علمت أريفينو من مصادر مطلعة ان مشروع الحظيرة الصناعية بالناظور قد يعرف إنطلاقة قوية تعوض 3 سنوات من التأخير غير المبرر في غالبه.
و اضافت المصادر أن 600 مقاولة قد تقدمت بطلبات رسمية للاستقرار بهاته المنطقة الصناعية التي بدأت عملية تسويقها 6 مارس الماضي.
و اكدت المصادر ان 60 شركة من 600 قد ووفق رسميا على طلبها إنشاء مصانع أو صالات عرض بالمنطقة، و أن 12 من هذه الشركات وقعت فعلا عقود شراء أو استقرار بالمنطقة التجارية من الحضيرة الصناعية بسلوان.
هذا فيما تم رفض طلبات اخرى لا تتناسب و توجه الحظيرة نحو دعم المقاولات الصغرى و المتوسطة و الانشطة غير الملوثة للبيئة.
هذا علما ان Medzed الشركة المسيرة للمشروع تؤكد ان الحظيرة الصناعية لسلوان ستكون ذات قيمة اقتصادية مضافة قوية، حيث تمتد على مساحة 72 هكتارا مع إمكانية توسيعها لتصل إلى 142 هكتارا، و ستمكن من استقطاب استثمارات بقيمة أربعة ملايير درهم وخلق 12000 منصب شغل مباشر.
هذا و كان المشروع قد تأخر إنطلاقه 3 سنوات بسبب عدة عراقيل حيث ان بلدية سلوان بالرغم من الموافقة على تسلم الأشغال ما زالت تطالب بتعويض ذوي الحقوق ، أما شركة « ميد زيد » صاحبة المشروع فتطالب باقتناء كل العقار الفاصل بين المشروع و الطريق الرئيسية رغم ان والي الجهة تمكن من تجاوز عقبة اكبر قبل مدة و المتعلقة بتفويت العقار المخصص لهذا المشروع من غرفة التجارة و الصناعة إلى الشركة المعنية.

https://www.youtube.com/watch?v=zZPiqnTnFyQ

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق