ميلاد جمعية خيرية ذات نفع عام بمدينة فيسبادن

14 أبريل 2014آخر تحديث :
ميلاد جمعية خيرية ذات نفع عام بمدينة فيسبادن

صبار محمد
حلم مشترك راود الكثير منا قد تحقق وذلك يوم الأربعاء 09 ابريل 2014 الموافق 9 جمادي الثاني 1435 هجرية الذي شهد بفضل الله وقوته ميلاد جمعية خيرية ذات نفع عام بمدينة فيسبادن بألمانيا تحمل إسم” بيت الخير لحضارة ” وهي جمعية تقوم بجمع التبرعات من أموال الزكاة والصدقات وغيرها من اموال الوجوه الخيرية ومساهمات المنخرطين.
وتهدف هذه الجمعية إلى تقديم أوجه الرعاية والاعتناء بالايتام والمحتاجين والمرضى وتحسين وضعهم المادي والمعنوي. كما تساهم في رفع المعانات عن بعض الأسر المعوزة و تحقيق التكافل الإجتماعي.
ومن الأهداف الرئيسية التي سوف تضطلع بها الجمعية ، التعاون مع سكان جماعة لحضارة التي تتكون من أربعة دواوير و مع جمعية بيت الخير الفرع الذي هو في طريق التأسيس بصفة خاصة ، وكذا التعاون مع الجمعيات التي تسعى إلى تحقيق أهداف مماثلة.
وفي جو من المسؤولية والشفافية والمحبة تم مناقشة القانون الأساسي للجمعية والتصور العام لهذا المشروع الإنساني الخيري . وبعد ذلك تمت المصادقة عليه وتم التصويت حسب المسطرة القانونية المتبعة في إنتخاب الجمعيات و بعد ذلك تم إنتخاب كل من السادة التالية اسماؤهم.
نائب الرئيس : ميمون الحسناوي بن علال , رئيس الجمعية: صبار محمد محمد عيسى
أمين المال : المهداوي محمد محمد البشير لخضر
المستشارون: بحكان عمر والطماوي نبيل في مدينة هاجن و اسن والنواحي ، صبار محمد ميمون عيسى في مدينة رسلسهايم، الطماوي ربيع في مدينة رموند بهولندا ،صبار حميد وضرضور عبد الرحمان في فينيندال والنواحي، صبار منعم في مدينة لاهاي والنواحي ، قرضال سفيان في مدينة الميلو ، والأخ البوعناني حفيظ في مدينة هانوفر أما ساكنة فرانكفورت والنواحي سيتكلف بهم رئيس الجمعية.
ومما لا شك فيه أن كل عمل خالص لله منظور بعينه ومحاط بعنايته ورحمته فلنكن سبباً في قضاء حوائج الناس ، يُسخّر الله لنا أسباباً لقضاء حوائجنا. وخدمة الاخرين تدخر إلى يوم القيامة.
وفي الأخير نأمل من هذا المنبر أن نساهم جميعا في رفع الغبن وأوجه دعوة لذوي البر والإحسان لمساندة هذه الجمعية التي تعيش مراحلها الاولى. كما أوجه دعوة خاصة لجميع ساكني لحضارة القاطنين بالخارج الغيورين على منطقتهم أن ينضموا للجمعية وينخرطوا فيها من أجل الصالح العام و أن يضعوا يد في يد لتحقيق الهدف المنشود.
قيل لرسول الله صلى الله عليه وسلم،”
أرأيت الرجل يعمل العمل من الخير، ويحمده الناس عليه ؟
قال : “تلك عاجل بشرى المؤمن ،،،رواه مسلم
للمزيد من المعلومات يرجى الإتصال ب : صبار محمد
[email protected] 00491716527808

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 11 تعليق
  • sequeteur
    sequeteur منذ 10 سنوات

    إذا كان ذلك لفائدة اليتامى بالمغرب فمرحبا أما إذا ادعوا ان المستفيدين سيكونون بذات البرلد فهذا هراء ! لأن ألمانيا تتكفل بأيتامها !لأن هناك مؤسسات خاصة تقوم بمهامها على أحسن ما يرام !

  • عبد المحسن الطماوي
    عبد المحسن الطماوي منذ 10 سنوات

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد
    فمن باب الدين النصيحة ننصح بعدم المشاركة في الجمعيات كيفما كان هدفها لما لها من مفاسد كثيرة نختصرها فيما يلي:
    1- الإنتخابات لأنهم ينتخبون رئيس الجمعيّة والأعضاء والمندوبين .
    2- الإمارة في الحضر لأن لهم رئيساً .
    3- وضع الأموال في البنوك الربوية .
    4- الولاء والبراء الضّيقان لأنهم يوالون ويعادون من أجل الجمعيّة من رضي بها قرّبوه واتخذوه وليّاً حميماً ومن خالفهم جعلوه عدوّاً بعيداً
    5- تصوير ذوات الأرواح وهذا من الكبائر .
    6- التسول والمسألة .
    7- الجمعيّات بدعة محدثة لم تكن في زمن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم ولا في زمن السّلف الصّالح وإنما جاءت من قبل أعداء الله .
    8- أكل أموال الناس بالحيل الباطلة وبغير طيبة أنفس أصحاب الأموال .
    9- الخوض في مال لله .
    10- تضييع الأوقات .
    11- تضييع الطّلاب بالأموال المغريّة .
    12- محاربة السّنّة وعدم العمل بها .
    13- محاربة أهل السّنّة والجماعة .
    14- الجهل المطبق لأنهم لايفرقون بين الحق والباطل وبين المحق والمبطل وبين العالم والعامي .
    15- الإفتتان بالمال .
    16- التقليد الأعمى لكبارهم ورؤسائهم .
    17- إدخال المنكرات في المساجد مثل التصوير بالفيديو والتسولات .
    18- إفتتاح المساجد بالإحتفال والإجتماع والإنشادة بها والتصوير في داخل مساجد الله تعالى.
    19- السّريّة والتّنظيم المحدث .
    20- الحزبيّة .
    21- مخالفة طريقة السلف الصالح .
    22- التشبه بأعداء الله من الكفاروغيرهم وغير ذلك.
    والرّدّ على هذه المفاسد إجمالاً
    قوله تعالى “﴿وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ ﴾ [المائدة : 2]
    وأصحاب الجمعيات يتعاونون بالإثم والعدوان
    وقوله ” وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَتَعَدَّ حُدُودَهُ يُدْخِلْهُ نَارًا خَالِدًا فِيهَا وَلَهُ عَذَابٌ مُهِينٌ [النساء : 14].
    وقوله تعالى ” وَلَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ بَعْدَ إِصْلَاحِهَا وَادْعُوهُ خَوْفًا وَطَمَعًا إِنَّ رَحْمَتَ اللَّهِ قَرِيبٌ مِنَ الْمُحْسِنِي نَ [الأعراف : 56 ، 57]
    وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال:قال رسول الله صلى اله عليه وعلى آله وسلم ” « مَا نَهَيْتُكُمْ عَنْهُ فَاجْتَنِبُوهُ وَمَا أَمَرْتُكُمْ بِهِ فَافْعَلُوا مِنْهُ مَا اسْتَطَعْتُمْ فَإِنَّمَا أَهْلَكَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ كَثْرَةُ مَسَائِلِهِمْ وَاخْتِلاَفُهُمْ عَلَى أَنْبِيَائِهِمْ » ” متفق عليه
    وفي الصحيحين عن عَائِشَةَ رضي الله عنها، قَالَتْ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم: مَنْ أَحْدَثَ فِي أَمْرِنَا هذَا مَا لَيْسَ فِيهِ فَهُوَ رَدٌّ« مَنْ عَمِلَ عَمَلاً لَيْسَ عَلَيْهِ أَمْرُنَا فَهُوَ رَدٌّ»اهـ
    وأنصح بالخصوص أخي ربيع لأن له علي حق بعدم المشاركة في هذه الجمعية ولا مع أصحابها فقد شممنا منها منذ البداية رائحة الحزبية ومن أعضائها من لهم فكر الإخوان المسلمين فالحذر الحذر من الوقوع في المحرمات

    • Samir
      Samir منذ 10 سنوات

      اللهم لك الحمد وبك نستعين,
      لا استخف من ايمانك وعقيدتك يااخي. لكنني اتمنى ان تعيد النظر فيما كتبته, فان فيه بعض او كثير من البهتان.
      فالغيورون الذين يضحون بالكثير في سبيل الله ومن اجل الوطن والمساكين وبحمد الله موجودن.
      فارجوك اخي العزيز لا تكن سببا في اغلاق باب الخير.
      اللهم اهنا لما فيه الخير والرضا.

  • الطماوي سمير
    الطماوي سمير منذ 10 سنوات

    اولا اشكر الأخ محمد صبار وأبناء العم والإخوان اللذين قاموا بتأسيس هذه الجمعية اللتي سوف تعود بالنفع على المحتاجين والفقراء واليتامى.
    والجديد في الامر هو ان هذه الجمعية تخص أبناء لحضارة لأننا نفتقد تمام، لمثل هذه الجمعيات والمبادرة كانت من أبناء الجالية في الخارج.
    أتمنى لكم التوفيق وأعانهم الله على فعل الخير وحتى أنا بصفتي ابن المنطقة انظم إليكم بكل ما تقومون به لمساعدة المحتاج.
    والسلام عليكم ورحمةالله وبركاته.

  • Rabie
    Rabie منذ 10 سنوات

    Nass2alo mina allahi attawfi9,sa3idouna bidou3a2ikoum.wallah almousta3an.

  • أيوب
    أيوب منذ 10 سنوات

    انصح المسمى عبد المحسن الذي لا يستهل هذا الاسم ان يذهب للعيش في كوكب سلفيوش، وان يكتفي من هذا التقليد الأعمى لبعض الجماعات الرجعية المتخلفة .

  • اخواني
    اخواني منذ 10 سنوات

    إن من أُصول العقيدة الصحيحة السمع والطاعة لولاة أمر المسلمين، والكلام موجه إلى الجهبذ عبد المحسن .

    لقد خصص أمير المؤمنين وزارة تتكلف بالمجتمع المدني نظرا للأهمية القصوى التي تكتسيها ، إذاً أظن لقد خالفت ولم تطع ،، أنا اقترح مكانك الذي يليق بك هو المعتقل ثم تخرج بعفو ملكي لطبع المنهج السلفي المعتدل الوسطي كما فعل السابقون .

  • محمد من لحضارة
    محمد من لحضارة منذ 10 سنوات

    المباركة بمشيئة الله
    كما نأمل أن نرى أنشطة الجمعية تلوح في الأفق قريبا بكل خير ، وأن تكون في المستوى المطلوب وعلى قدر المسؤولية ، وحسن فهم للواقع المعاش ، والإدراك الجيد للأولويات وغير ذلك من الأمور المهمة والتي تكون سبب النجاح في أي مجال .. أعانكم الله
    دمتم بخير وفي خير وعلى خير والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  • عبد المحسن الطماوي
    عبد المحسن الطماوي منذ 10 سنوات

    من باب التفاعل مع التعلبقات أقول وبالله التوفيق:
    إعلموا رحمكم الله أن مساعدة اليتامى والأرامل ومن أفضل أبواب الخير وهي من العبادات التي يتقرب بها إلى الله وهذا لا شك فيه ولا مراء لكن ينبغي معرفة ان لقبول العبادة شرطين أساسين أولاهما إخلاص العمل لله وحسن النوايا و هذا الشرط قد يكون متوفرا ويبقى الشرط الثاني الذي يغفل عنه كثير من الناس وهو موافقة الشرع في هذا العبادة وموافقة هدي النبي صلى الله عليه وسلم فلا يعقل ان يعبد الله بغير هدي المصطفى ففي الحديث من عمل عملا ليس عليه امرنا فهو رد والوسائل يا إخواني لها حكم المقاصد فالوسيلة التي اتخذتموها للوصول إلى عمل الخير وهو مساعدة اليتامى لم يأذن بها الله وتحتوي على مخافات شرعية كثيرة ذكرناها سابقا، فالسؤال هو ألا يمكن فعل الخير إلا بتنظيم الجمعيات يمكن ذلك لكن أصحاب الجمعيات يتخذون الجمعيات للتسول وأخذ المساعدات من الدول او من المواطنين ومعلوم أن التسول مذموم ونحن نعرف كم من جمعوي بدأ جمعيته بحسن نية فانتهى به الحال إلى أكل اموال تلك الجمعيات التي خصصت لليتامى والمساكين والعياذ بالله.
    ردا على تعليق إخواني أقول يا حبيبي انصحك بتعلم عقيدة أهل السنة والجماعة فمن أصولهم المتينة السمع والطاعة لولاة الامور لكن في غير معصية الله فإذا امرني ولي أمري بمعصية لا أطيعه و هذا الاصل خالفه الإخوان المفلسون وعلى رأسهم سيد قطب الذي يكفر المجتمعات و همهم الوحيد الخروج على الحاكم وتمكين أمريكا والشيعة من رقاب المسلمين كما فعل في مصر لولا لطف الله ثم تعاون الجيش المصري مع دول الخليج بعض الدول العربية وعلى رأسهم المملكة المغربية حفظها الله من كل سوء حيث ردوا لمصر العزيزة هيبتها وقوتها فاعلم هذا يا رعاك الله.
    أما samir فاقول له نحن لا نغلق أبواب الخير ولكن نحاول ان نغلق أبواب الشر والجمعيات باب خطير من أبواب الشر وراجع إن شئت كتاب الجمعيات حركة بلا بركة لأبي تراب الإندونيسي انظرها على هذا الرابط: https://aloloom.net/vb/showthread.php?t=974.
    اما ايوب فلا تعليق لي عليه لانه كلامه مخالف لقواعد الحوار لذا قلنا ان أصحاب الجمعيات لا يقبلون النصائح.
    أسأل الله التوفيق واحذر الجميع من الوقوع في مصائد هذه الجمعيات.

  • ابن عباس
    ابن عباس منذ 10 سنوات

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ردا على اخينا عبد المحسن هدانا الله واياه الى الاتباع. اولا نشكر ه على نية النصيحة ان كانت خالصة لوجه الله و لم يكن فيها مراء و لا اساءة الظن باخوانه،اما محتوى النصيحة ،فانك يا اخي عممت حيث لا يجب التعميم و خصصت حيث يجب الحذر من الخوض في نوايانا و اعراضنا و ديننا. لن ارد على ماجاء في نصيحتك حتى لا ادخل معك في جدال عقيم مميت للقلب و مقل للحياء. اكتفي فقط بالاقتباس من تعليقك الاخير حيث عممت و جعلت خطأ الفرد او خطأ تجربة ما داعيا لقتل الفكرة و عدم تبنيها ،فقلت و هذا كلامك بالنص : ونحن نعرف كم من جمعوي بدأ جمعيته بحسن نية ثم انتهى به الحال الى اكل اموال تلك الجمعيات التي خصصت لليتامى و المساكين … انتهى كلامك. فنصيحتي لك يا أخي و قياسا على اصلك المعوج هذا ، لاتدخل الى هذه الشبكة العنكبوتية و تشغل نفسك بالتعليقات و الخوض في اعراض ونوايا خلق الله ،فنحن كذلك نعرف اناسا كثيرين ولجوا الشبكة العنكبوتي بنية حسنة ثم انتهى بهم المطاف الى مواقع اباحية و اضاعوا الصلوات و وقع نظرهم على المحرمات و انتكسوا على اعقابهم و هذا ما كان من فعل سلفنا الصالح رضوان الله عليهم، و نحن نربأ بك عن هذا.
    اما النقاط التي ذكرتها في تعليقك الاول فهي مستلبة استلابا فاضحا من سياقها ، ولا علاقة لما نحن بصدده بجل ما ذكرته مع التنويه الى ان هناك نقاطا هي في الصميم و نشكرك على تحذيرنا من الوقوع فيها.
    و اخيرا تقبل مني فائق الاحترام ، و احبك في الله يا اخي عبد المحسن

  • pobre waha
    pobre waha منذ 10 سنوات

    هذا ما يراه فضيلة الشيخ يحيى بن علي الحجوري حفظه الله ومن تابعه بإحسان إلى يوم الدين ، فلنرى ما قاله الجهابدة الاخرون كالشيخ طارق السويدان ، د علي منصور كيالي ، د يوسف القرضاوي ، الشيخ النهاري ، الشيخ الجردي ، د محمد صالحين، الشيخ الزمزمي ، د عمارة ، د راتب النابلسي واخرون .

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق