إستطلاع ليكونوميست: وزير الصحة الريفي الحسين الوردي الأكثر شعبية في حكومة بنكيران

17 أبريل 2014آخر تحديث :
إستطلاع ليكونوميست: وزير الصحة الريفي الحسين الوردي الأكثر شعبية في حكومة بنكيران

استطلاع: الوردي والرميد والرباح الأكثر شعبية في حكومة ابن كيران
موسى الراضي
اعتبر وزير الصحة الحسين الوردي الوزير الأكثر شعبية ونجاحا في حكومة عبد الإله ابن كيران، بنسبة 19 في المائة، متبوعا بوزير التجهيز و اللوجيستيك عزيزالرباح حيث حصل على 16 في المائة من الأصوات، ثم وزير العدل والحريات مصطفى الرميد بنسبة 15 في المائة.
ووفقا للاستطلاع الذي أجرته صحيفة لكونوميست، احتل عبد العزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري الرتبة الخامسة، بينما جاء محمد الوفا الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة في المرتبة السابعة ، بينما احتل رشيد بلمختار وزير التربية والتكوين المهني الرتبة العاشرة.
وأضاف الاستطلاع، أن 14 في المائة من المستجوبين قالوا إن أي من الوزراء لا يستحق تأييدهم، فيما قال 39 في المائة إنهم لا يستطيعون تفضيل أي من الوزراء الحكومة.
وتوزعت العينة التي تم استجوابها بين مجموعة من الجهات وهي منطقة الدار البيضاء بنسبة27 المائة، 23 في المائة في مراكش، أكادير، تادلة أزيلال، 17 في المائة الرباط سلا، الغرب 13 في المائة، وفاس مكناس 12 في المائة، ثم 7 في المائة عند طنجة تطوان.
يذكر أن هذا الاستطلاع الذي أجرته لكونوميست تم عبر المكالمات الهاتفية وشملت العينة التي تم استطلاع آرائها 6396 شخص ينتمون لمختلف الأعمار والفئات الاجتماعية والمهنية .

happy wheels

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق