روبورتاج: المعطلون بالناظور ينظمون قافلة تضامنية الى عمال شركة سوفرينور بسلوان

18 أبريل 2014آخر تحديث :
روبورتاج: المعطلون بالناظور ينظمون قافلة تضامنية الى عمال شركة سوفرينور بسلوان

أريفينو/ محمد علالي
تبعا لخلاصات الجمع العام لفرع الناظور للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب بتاريخ 11 أبريل 2014 ،حول ملف الجمعية في الشغل والتنظيم وقضايا اجتماعية تعيشها مدينة الناظور.
نظم الفرع المحلي قافلة تضامنية مساء الخميس 17 أبريل الجاري الى معتصم عمال سوفرينور بالحي الصناعي ببلدية سلوان اقليم الناظور ،حيث انطلقت شرارة معركة 176 عامل يوم الخميس 03 أبريل الجاري ، سرعان ما تحولت الى اعتصام داخل المعمل ، وذلك من أجل اجبار الادارة الى فتح حوار جدي و مسؤول مع العمال المتضررين ، وكذا الاستجابة الفورية الى مطالبهم العادلة والمشروعة وتمكينهم من حقوقهم ومكتسباتهم .
يبدو أن هذه القافلة التضامنية مع الاطارات المساندة للتعريف بمشاكل هؤلاء العمال و كذا حشد الدعم والتضامن بهدف ايجاد حل ملائم ونهائي لهم ، يحدث هذا وسط أنباء تعرض العمال لفرط الاستغلال وشتى أنواع التهديد..

هذه القافلة التاريخية بالمنطقة عرفت عدة كلمات ومداخلات في الموضوع من طرف المشاركين ، وسط تفاعل وتقدير جيد من العمال التي قد تحفزهم على الاستمرار في النضال دفاعا عن كرامتهم ولقمة عيشهم وعيش أبنائهم ..

لنا عودة الى هذا الموضوع

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

IF

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • insp
    insp منذ 10 سنوات

    بيان الحقيقة، تنويرا للرأي العام المحلي و الوطني
    لا شك أن شركة سوفرينور ، الرائدة في صناعة قنينات الغاز على الصعيدين الوطني و الإفريقي ، و ذلك لما تتمتع به من سمعة حسنة في الجودة و الإتقان و الوفاء بالالتزامات ، و الكل متفق على أنها أكفأ شركة متخصصة في مجالها ، إلا أنها أبتليت بمكتب نقابي غير مسؤول و متخصص في إحداث النكسات و الإضرار بالشركة بدعوى تحقيق مطالب العمال ، وهي لاشك دعوة حق يراد بها باطل
    فالشركة تحترم كافة القوانين، من بينها قانون الشغل،والحق أنه:
    لا يوجد أي ساعة إضافية بدون أداء والكل مصرح به في صندوق الضمان الإجتماعي و لو كان مدة العمل يوم واحد ، ولو كان غير ذلك ، لكان الأولى أن تستدعى مندوبية التشغيل للتحقق ، ولكن إتهامات بلا دليل و الهدف هو إضعاف الشركة ، و يا ترى من المستفيد ؟
    لا يوجد أي تهديدات للعمال المضربين، بل على العكس تماما، من يريد من العمال العمل يهدد من قبل المضربين بدعوى الخيانة
    أما بخصوص الإضراب الحالي،فالحقيقة هي:
    أنه تم الإتفاق أن تنعقد جلسة الحوار لمناقشة الملف المطلبي يوم 15 أبريل 2014 ، لكون أن المدير العام سيكون في إستقبال زبون مهم للشركة يومي 5 و 6 أبريل من أجل الإتفاق على صفقة مهمة جديدة للإنتاج و بعدها سيسافر خارج أرض الوطن في مهمة تخص الشركة لمدة أسبوع
    و المفاجأة التي حضرتها نقابة الشركة كانت أن تستقبل هذا الزبون الأساسي للشركة بإضراب و إعتصام داخل مقر الشركة إبتداءا من 3 أبريل ، فما هو الهدف يا ترى؟
    أوليس إتمام الصفقة مع ذلك الزبون هو في مصلحة الشركة و بالتي يخدم مصلحة العمال ، إذ أن نجاح الشركة و استمراريتها هو نجاح للعمال ؟؟؟ فمن هو المستفيد من إفشال الصفقة ؟؟؟؟؟؟؟
    و العجب العجاب هذه المواقع الإلكترونية التي تتسابق في تشويه الشركة و إدارتها و مديرها العام، بدون دليل و لا حجة مستندة على وجهة نظر طرف واحد، و لم تكلف نفسها أن تستمع إلى الطرف الآخر أو أن تتحقق من الخبر.
    و نحن نتساءل ، لمصلحة من كل هذا ؟ من المستفيد ؟أكيد ليست الشركة ؟ إذن من؟؟؟

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق