20 جريحا في مواجهات دامية بين مهاجرين أفارقة بغابة كوروكو بالناظور

6 يوليو 2014آخر تحديث :
20 جريحا في مواجهات دامية بين مهاجرين أفارقة بغابة كوروكو بالناظور

موسى الراضي
أصيب أزيد من 20 مهاجرا إفريقيا بجروح متفاوتة الخطورة، الأحد، بعد نشوب مواجهات عنيفة بغابة “غورغو” قرب الناظور، بين مهاجرين مقيمين بطريقة غير قانونية بالمغرب، يحملون الجنسيتين المالية والكاميرونية.
وأفادت مصادر من السلطات المحلية، أن الخلاف بين الجانبين تطور إلى مواجهات استعملت فيها الحجارة والعصي والأسلحة البيضاء، ما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى، تم نقلهم إلى المستشفى الاقليمي الحسني بالناظور، والذي غادروه بعد أن تلقوا العلاجات الطبية الضرورية.
وذكرت المصادر ذاتها، أن هذه الأحداث، لم تتوقف إلا بعد تدخل قوات الأمن التي اعتقلت عددا من المهاجرين المشاركين في المواجهات، حيث تم فتح تحقيق تحت إشراف النيابة العامة، وسيتم إخضاعهم للمساطر القانونية المعمول بها في مثل هذه الحالات.
وحسب وكالة “الأناضول” نقلا عن مصدر أمني، قوله إن “سبب المواجهات العنيفة بين المهاجرين الأفارقة، يرجع إلى خلاف بين الكاميرونيين والماليين حول من له الأسبقية في المشاركة في عمليات الاقتحام الجماعي، لاجتياز السياج الحدودي لمدينة مليلية المحتلة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • bouzna9i
    bouzna9i منذ 10 سنوات

    fin ahiya chafafiya’ bghina daba n3rfo masarif al adwiya fi lmostachfa lhasani li3ilaj hatihi alhayawanat,min ayna masdaroha,ida kana masdaroha mindafi3i addara2ib,wa ana wahidon min baynihim,falan osamihahom walaw fi millima 3ara9i jabini,fi hin lamma na9sido dalika almostachfa yo9alo laka inna ttabib laysa mawjoud aw scanner m3ttal

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق