بعد قضائها ربع قرن في تحفيظ القرآن بالناظور: وزير الأوقاف يكرم ذة حلومة الزخنيني في ليلة القرآن

20 يوليو 2014آخر تحديث :
بعد قضائها ربع قرن في تحفيظ القرآن بالناظور: وزير الأوقاف يكرم ذة حلومة الزخنيني في ليلة القرآن

موسى الراضي
حظي القارئ عبد الفتاح الفريسي وهشام الحليمي الإعلاميين في قناة السادسة بجائزة أحسن برنامج إعلامي لخدمة القرآن الكريم، فيما تم تكريم المحفظ فتح الله أحمد من مدينة الجديدة الذي تخرج على يديه أزيد من 2000 حافظ طيلة أربعين سنة من تحفيظه القرآن الكريم، والمحَفِّظة حلومة الزخنيني من الناظور التي راكمت قرابة ربع قرن في تحفيظ القرآن الكريم، بالاضافة إلى تكريم أصغر حافظة للقرآن الكريم الطفلة خولة الحباري من مدينة وزان.
قال وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق إن المغرب يعرف نهضة قرآنية متجددة يحافظ فيها المغاربة على فضيلة حفظ القرآن الكريم وتلقينه لصبيانهم في المدن والقرى وهو الأمر الذي عرف به المغرب منذ مدة طويلة.
وتحدث التوفيق في كلمة له في “ليلة القرآن” التي نظمتها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية يوم الجمعة؛ عن تمسك المغاربة بكتاب الله لدرجة اشتهارهم بالبراعة في حفظه، مستشهدا بالعلامة ابن خلدون الذي تحدث عن عناية المغاربة القديمة بالحفظ واهتمامهم بتعليمه أبناءهم.
وأضاف التوفيق في كلمته عند بدء ليلة القرآن التي تم افتتاحها بتلاوة للقارئ توفيق النوري، أن هذه الليلة التي تنظم كل سنة هي بمثابة احتفال رمزي بالجهود المبذولة في مجال خدمة القرآن الكريم في المغرب والتي تبيّن العناية الملكية الكاملة بكتاب الله عز وجل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق