وزير داخلية اسبانيا يطالب المغرب بتسريع وتيرة تجهيز معبر ثالث بين الناظور و مليلية لفك ضائقة المدينة المحتلة

23 يوليو 2014آخر تحديث :
وزير داخلية اسبانيا يطالب المغرب بتسريع وتيرة تجهيز معبر ثالث بين الناظور و مليلية لفك ضائقة المدينة المحتلة

موسى الراضي
بعدما قام المغرب بتلبية مطلب اسبانيا ببناء سياج حول مليلية المحتلة لحمايتها من المهارجين الأفارقةـ تطالب مدريد الآن الرباط بخطوة أخرى تتجلى في بناء معبر آخر لتسريع وتيرة تنقل البضائع “التهريب” الى المغرب وحركة تنقل الأشخاص.
في هذا الصدد، تعهد وزير الداخلية الإسباني فيرنانديث دياث منذ يومين، حسبما أوردت ميليلة أنفو في موقعها الرقمي، لرئيس حكومة الحكم الذاتي في مليلية خوسي إمبرودا أنه سيبدل جهدا كبيرا لدى الحكومة المغربية لفتح معبر ثالث بين “مليلية والمغرب يساعد في التخفيف من السير المكثف ويساعد في تنمية ميلية ومحيطها القريب”.
وأبرز الوزير “عمل مثل هذا يتطلب مشاركة المغرب، وسيكون إيجابيا على مليلية، وفي حالة تطبيقه، سيخصص معبر بني أنصار لعبور المسافرين والمواد التجارية بينما معبر شارع تشينو للذين يحملون سلع (مهربين) بينما سيكون المعبر الثالث معبرا للتبادل التجاري”.
ورغم ما يقال عن تقليص التهريب، فقد ارتفع عدد المغاربة الذين يتعاطون لهذا النوع من التجارة يوميا سواء في مليلية أو سبتة في إقليم تطوان.
ويأتي طلب اسبانيا الجديد بعدما لبى المغرب طلبا آخرا أكثر حساسية ويتجلى في قبول بناء سياج في الحدود بين مليلية وإقليم الناضور لحماية المدينة من الهجرة الإفريقية، وهي خطوة قام المغرب بوعي أو بدون وعي من ترسيم حدود يعتبرها محتلة ويطالب باستعادتها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • maghribain
    maghribain منذ 10 سنوات

    Et oui , ce ceux des Espagnoles, ne sont pas des Algériens. Imaginez vous si l’Algérie qui avait demandé ça? Qu’allez-vous faire? des Déclarations succéssives de vos (politiciens) contre l’Algérie et les Algériiens. Je vous le dis en toute sincerité, vous êtes des laches, des traitres et ne merittez jamais du bon voisinage ici ou ailleurs.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق