مسؤول إسباني بصف المغاربة بالمحتالين ويتعهد بحظر الحجاب

24 يوليو 2014آخر تحديث :
مسؤول إسباني بصف المغاربة بالمحتالين ويتعهد بحظر الحجاب

محمد أحمد عدة

وصف عمدة مدينة فيتوريا إحدى أهم مدن إقليم الباسك، المهاجرين المغاربة بالمحتالين متهما إياهم، بالتحايل والاحتيال، وسلوك طرق غير مشروعة للحصول على الامتيازات المخصصة للمعوزين، والرعاية الاجتماعية التي توفرها إسبانيا.

وهدد العمدة خافيير مروتو المنتمي إلى الحزب اليميني الحاكم ، المهاجرين المغاربة بطردهم نحو بلدهم، العمدة الذي أخذت تقلقه بعض المظاهر الثقافية للمهاجرين المغاربة باسبانيا، هاجم أيضا التقاليد التي قال إنها تتكرس في الباسك بشكل كبير، وأعلن بشكل واضح معاداته للحجاب الإسلامي الذي ترتديه المغربيات، متعهدا بحظره في إقليم الباسك. وهو ما خلف ردود أفعال غاضبة في الأوساط المغاربية المهاجرة.

ولم يقف هجوم العمدة الباسكي عند هذا الحد، فقد أعلن ماروتو، عن اتخاذ إجراءات جديدة لمراقبة نشاط المطاعم التي تقدم مأكولات حلال، والتي أضحت تعرف إقبالا من لدن المهاجرين المغاربة والجزائريين بل وحتى الإسبان، مستهجنا تزايد تلك المطاعم مؤخرا في فيتوريا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق