إيقاف عشرات الأشخاص بالناظور من أجل التزوير‪..‬ السرقة بالخطف‪..‬ هتك عرض قاصر‪..‬ الاتجار في الممنوعات‪..‬ والتحريض على الفساد.‼

1 سبتمبر 2014آخر تحديث :
إيقاف عشرات الأشخاص بالناظور من أجل التزوير‪..‬ السرقة بالخطف‪..‬ هتك عرض قاصر‪..‬ الاتجار في الممنوعات‪..‬ والتحريض على الفساد.‼

محمد بلبشير
تمكنت مصالح الأمن بالناظور في الفترة الممتدة ما بين 17 و 25 من شهر غشت 2014 من إيقاف عشرات الأشخاص المتورطين في عدد من القضايا الإجرامية. و هكذا تم إيقاف 03 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 32 و 58 سنة متورطين في قضية تزوير محرر رسمي و استعماله. و تعود وقائع القضية لكون أحد الأظناء (متزوج) يقطن بالديار الهولندية عمد إلى تحرير عقد طلاق مزور عبر وسيط يوجد في حالة فرار، قصد التمكن من تسوية وضعية صديقة زوجته بنفس الدولة عبر إبرام زواج أبيض معها، حيث تكلف الظنينان الآخران الدين يعملان بوكالة مختصة بمدينة الناظور بإيداع العقد لدى قسم قضاء الأسرة بالمحكمة الابتدائية بالناظور قصد المصادقة عليه بمقابل مادي. و قد تم تقديم الموقوفين إلى النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالناظور، فيما لازال البحث جاريا لإيقاف المزور الموجود في حالة فرار.
كما تم إيقاف قاصر عمره 14 سنة متورط في قضية تتعلق بهتك عرض قاصر.. البحث الذي بوشر في القضية بناءا على الشكاية التي تقدم بها والد الضحية، أظهر أن المعني قام باستدراج الطفل البالغ من العمر حوالي 7 سنوات، إلى مكان خال خلف مسكنه و قام بهتك عرضه..و تم وضع الموقوف تحت تدابير المراقبة القضائية تنفيذا لتعليمات النيابة العامة لفائدة البحث.
و في إطار العمليات الأمنية لمحاربة ظاهرة السرقات تمكنت مصالح أمن الناظور بتاريخ 20 غشت 2014 من ضبط شخص يبلغ من العمر حوالي 24 سنة متورط في قضية تتعلق بالسرقة بالخطف باستعمال ناقلة ذات محرك. اد قام المعني و شخص آخر كان برفقته و هما يمتطيان دراجة نارية بخطف حقيبة إحدى السيدات و جرها لبضعة أمتار، أصيبت على إثرها برضوض بأنحاء جسدها.
من جهة أخرى تمكنت ذات المصالح الأمنية من إيقاف 03 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 44 و 60 سنة من أجل التحريض على الدعارة و إعداد وكر لممارستها. الأمر يتعلق بصاحب محلبة لبيع المأكولات الخفيفة بالحي الإداري بالمدينة يسخر غرفة تابعة لمحله للراغبين في ممارسة الجنس، حيث تمت مداهمة المكان و ضبط رجل و امرأة بداخله في أوضاع مخلة بالحياء.
كما تمكنت مصالح مفوضية شرطة بني انصار التابعة لمنطقة أمن الناظور من إيقاف شخص و هو في عقده الثالث تقريبا، متورط في قضية تتعلق بالحيازة و الاتجار في الخمور المهربة على متن ناقلة ذات محرك في وضعية غير قانونية. و قد أسفرت عملية الإيقاف و التفتيش عن حجز ما يفوق عن 290 قنينة خمر مهربة مختلفة النوع. فيما تم تقديم الظنين للعدالة بعد استكمال إجراءات البحث التي تمت تحت إشراف النيابة العامة. و بتنسيق مع مصالح الجمارك تمكنت ذات المصلحة الأمنية من إيقاف سيدتين إحداهما من جنسية اسبانية تتراوح أعمارهما ما بين 37 و 43 سنة متورطتين في قضية تهريب الخمور من الثغر المحتل مليلية. و قد ضبطت المعنيتان أثناء محاولتهما تسريب كمية من الخمور تقدر بأكثر من 100 قنينة مختلفة الأنواع إلى داخل المملكة على متن سيارة في ملكية المواطنة الاسبانية..
و في مقاربة رقمية لحصيلة تدخلات مصالح شرطة المفوضية المذكورة، فقد تم خلال الأشهر الأربعة الأخيرة تسجيل عمليات الحجز التالية: ما يفوق 60 كلج من مخدر الشيرا و أكثر من 4000 قنينة من أنواع مختلفة و 11 سيارة مزورة..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق