خطير: فرقة امنية خاصة تحل بالناظور و تعتقل متورطين في شحنة الكوكايين الكبرى المضبوطة بمراكش

10 سبتمبر 2014آخر تحديث :
خطير: فرقة امنية خاصة تحل بالناظور و تعتقل متورطين في شحنة الكوكايين الكبرى المضبوطة بمراكش

أريفينو/خاص: كريم السالمي
ملاحظة: هذا الموضوع أرسل فور نشره عبر رسالة نصية للآلاف من مستعملي تطبيق أريفينو على الهواتف الذكية لذا فلا فائدة من سرقته
قالت مصادر موثوقة لموقع أريفينو ان فرقة أمنية خاصة قد وصلت الى الناظور خلال اليومين الماضيين و اعتقلت أشخاصا متورطين في العصابة الدولية لتهريب المخدرات التي حجزت أكبر شحنة لها قبل ايام بمراكش.
و أضافت نفس المصادر ان الموقوفين تم نقلهم للتحقيق معهم الى ولاية امن مراكش التي يرئسها رئيس امن الناظور السابق محمد الدخيسي و التي تتابع الملف منذ كشفها للشحنة المذكورة.
هذا و كانت فرق اخرى قد انتقلت أيضا الى الرباط والدار البيضاء وأكادير لتوقيف أفراد الشبكة الدولية، الذين من المتوقع أن يفوق عددهم 21 شخصا.
و هكذا ارتفع عدد الموقوفين ضمن الشبكة الدولية المروجة للكوكايين بمراكش إلى 21 شخصا بعد عمليات التحري الميداني والعلمي والتقني، الذي باشرته مصالح الشرطة القضائية، التابعة لولاية أمن مراكش، بتنسيق مع المديرية الجهوية لمراقبة التراب الوطني (الديستي)
وكشفت ولاية أمن مراكش أن عمليات الحجز التي نفذتها الفرق الأمنية طالت الوسائل المستعملة في هذه الجريمة، والتي همت، لحد الآن، باخرة بمدينة أكادير، وهاتفا نقالا من النوع، الذي يعمل بواسطة الأقمار الصناعية، وشاحنة من نوع «ميتسوبيشي»، مجهزة بوسائل التبريد، وسيارتين من نوع «ميرسديس»، ومبلغا ماليا، وقنينة غاز مسيل للدموع، وعصا كهربائية، ومجموعة من الهواتف النقالة الأخرى، بالإضافة إلى دفاتر شيكات.
وتشير معطيات خاصة إلى أن سائق الشاحنة، التي عثر بداخلها على 226 كيلوغراما من الكوكايين الخام بمدينة مراكش، يوم الجمعة الماضي، يتحدر من حي «أنزا» بأكادير. وقد أدلى هذا السائق بمعطيات حول باقي أفراد العصابة، بعد تكثيف التحقيقات معه.
واستنادا إلى معطيات فإن الكميات الكبيرة التي ضبطتها المصالح الأمنية والاستخباراتية في عملية اعتبرت الأولى والأكبر من نوعها في المغرب وشمال إفريقيا كانت موجهة للتصدير إلى أوروبا بعد أن تم استقدامها من البرازيل كمادة خام، بعد أن دخلت من الحدود الموريتانية.
وأوضحت المصالح الأمنية أنه تمت إحالة بعض أفراد الشبكة الدولية على القضاء أول أمس الاثنين، فيما سيتم تقديم الأشخاص الباقين في الوقت القانوني المناسب، موازاة مع استكمال الإجراءات المسطرية.
و كانت ولاية أمن مراكش قد تمكنت يوم الجمعة الماضي من رصد شاحنة مخصصة لنقل السمك، قادمة من إحدى مدن الجنوب، في اتجاه شمال المملكة، عُثر بداخلها على كمية غير مسبوقة من مخدر الكوكايين الصافي، بلغ وزنها 226 كيلوغراما، عبارة عن حُزمات معبأة بعناية وسط صناديق السمك.

https://youtu.be/-KF2CpIwAk0

https://youtu.be/xMqAmBOUP5Y

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق