وقفة في العروي تُطالب بمستشفى للسرطان بالريف

18 سبتمبر 2014آخر تحديث :
وقفة في العروي تُطالب بمستشفى للسرطان بالريف

تقرير اخباري
نظمت مجموعة من فعاليات المجتمع المدني بمدينة العروي، يوم أمس الجمعة 19 شتنبر الجاري، وقفة إحتجاجية تأبينية للطفلة صباح شلوطي ذات العشر سنوات، التي توفيت مؤخراً بمدينة العروي، بعد صراع مع مرض السرطان.
و رفع المشاركون في هذه الوقفة التي إحتضنتها ساحة عمومية بمدينة العروي، وسط مراقبة أمنية مشدّدة، صور الفقيدة صباح شلوطي، والتلميذة فاطمة أزهريوا التي سبق أن فارقت الحياة متأثرة بمضاعفات نفس المرض، علاوة على لافتات تطالب بإنشاء مركز إستشفائي متخصّص في علاج أمراض السرطان بالريف.
وإستنكر المتدخلون في هذه الوقفة طريقة تعامل الدولة المغربية مع ملف الغازات السامة التي قصف بها الإستعمار الإسباني و حلفائه الريف، مخلفاً تداعيات خطيرة على مستوى الوضع الصحي بالمنطقة، ونددوا بعدم توفر المنطقة على مستشفيات متخصصة في كشف وعلاج السرطان رغم أنها الأعلى نسبة إصابة حسب الأبحاث و الإحصائيات، وبالموقف السلبي لممثلي المنطقة في مجلسي البرلمان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق