يزيد عدد مستخدميه على 500 مليون: 22 مليار دولار دفعتها فيسبوك للاستحواذ على واتس آب

8 أكتوبر 2014آخر تحديث :
يزيد عدد مستخدميه على 500 مليون: 22 مليار دولار دفعتها فيسبوك للاستحواذ على واتس آب

أصبحت خدمة التواصل الفوري “واتس آب” ابتدءا من الإثنين (6 أكتوبر) رسميا جزءا من شركة “فيسبوك”، وذلك بعد أن أغلقت الأخيرة صفقة استحواذها على الأولى، مع ارتفاع الثمن النهائي للصفقة بنحو 3 مليارات دولار إضافية لتصل إلى حوالي 22 مليار دولار، وذلك بسبب زيادة قيمة أسهم “فيسبوك” في الأشهر الأخيرة.

وقالت شركة فيسبوك التي تتخذ من مدينة منلو بارك بولاية كاليفورنيا مقرا لها، إنها عينت جان كوم، مؤسس “واتس آب” ورئيسه التنفيذي، عضوا في مجلس إدارتها، وتعد صفقة الاستحواذ على تطبيق “واتس آب” الأكبر بالنسبة لفيسبوك حتى الآن، كما تعد أكبر من أي صفقة أبرمتها غوغل أو ميكروسوفت أو آبل.
وتم الإعلان عن صفقة استحواذ “فيسبوك” لتطبيق “واتس آب” في (19 فبراير) الماضي، وحقق “واتس آب” نموا سريعا، وبخاصة في البرازيل والهند والمكسيك وروسيا. ويزيد عدد مستخدميه على 500 مليون.

وحسب مصادر اعلامية فان الجهات التنظيمية في الاتحاد الأوروبي وافقت على الإندماج. بالإضافة إلى أن الجهات التنظيمية في الولايات المتحدة وافقت في (أبريل) على الاستحواذ، إلا أنها حذرت “فيسبوك” ضرورة الالتزام بممارسات الخصوصية الصارمة في “واتس آب”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق