شاهد الصور و الفيديو، خطير : معلمة تعتدي بالضرب المبرح على تلميذ بمدرسة سوق الأحد بجماعة امهاجر بالدريوش

12 أكتوبر 2014آخر تحديث :
شاهد الصور و الفيديو، خطير : معلمة تعتدي بالضرب المبرح على تلميذ بمدرسة سوق الأحد بجماعة امهاجر بالدريوش

مراسلة خاصة
لم تمر أكثر من أربعة أيام على جريمة ذبح معلمة لطفل يبلغ من العمر 7 سنوات بمدينة برشيد وطعنه عدة طعنات قاتلة قبل أن ترمي جثته من الطابق الثالث ، حتى اهتز الرأي العام ببني وليشك مساء يوم الجمعة 10/10/2014 ، اثر تعرض تلميذ قاصر يبلغ من العمر حوالي 8 سنوات ، لاعتداء جسدي خطير من طرف معلمة للتعليم الابتدائي بمجموعة مدارس سوق الأحد بجماعة امهاجر التابعة لنيابة اقليم الدريوش .
حيث انهالت المعلمة السابقة الذكر التي تدرس قسم المستوى الثالث ابتدائي ، على التلميذ محمد بالضرب المبرح باستعمال أنبوب قاسي وكذا الضرب بالأيدي ، وقد أسفر الاعتداء عن جروح وكدمات على مستوى رأس ووجه الضحية، وعلى اثر هذا الفعل الشنيع تقدمت عائلة التلميذ محمد بنقل هذا الأخير الى المستشفى للتفحص وتلقي العلاج وكذا تحرير شهادة طبية له تثبت تعرضه للضرب .
ما يزيد للحدث حدة هو تعرض الطفل للاعتداء داخل قاعة غير التي تدرس فيها الأستاذة المعنية ، بل تهجمت عليه بعد أن اقتحمت قاعة أخرى أثناء الدراسة ، دون مراعات لأية قوانين .
أكد أب الضحية أنه توجه للادارة للاستفسار حول أسباب تعرض ابنه لمثل هكذا سلوكيات التي لا علاقة لها بالتربية ، إلا أن المدير لم يكن متواجد في الادارة ..
والمعلمة من جهتها في رد تعسفي طلبت من أب الطفل أن يبذل كل ما في جهده وألا يقصر في متابعتها مستفزة اياه ومتحدية لكل السلط سواء كانت ادارة المؤسسة أو كانت نيابة التعليم ولا السلطة القضائة .
وفي هذا السياق ستتقدم عائلة محمد بشكاية لدى وكيل الملك بمحكمة الناظور وكذا بشكاية لدى نيابة التعليم بالدريوش اضافة الى قصد جمعيات وهيئات حقوقية وكذا جمعيات حماية الطفولة .. للتدخل واتخاذ الاجراءات اللازمة ووضع حد لمثل هذه السلوكيات ألا مسؤولة وألا أخلاقية .
ويترقب فاعلون جمعويون الموضوع وسط تساؤول حول إن كانت نيابة الدريوش ستتعامل مع المعلمة بصرامة وجدية ، ويطالب ذات الفاعلون من النيابة النهوض لتخليص المؤسسات التعليمية التابعة لها ، من العنف والترهيب والاعتداءات الجسدية وكذا النفسية .

مسؤولية الاعتداء يتحملها كل من المعلمة التي أقدمت على الاعتداء وكذا المعلمة التي كانت تدرس الطفل محمد قبل تعرضه الاعتدائية باعتبارها المسؤولة داخل القاعة أثناء الحصة الدراسية ، حيث بقيت هذه الأخيرة مكتوفة الأيدي وأكتفت بدور المتفرجة .
وتجدر الاشارة الى أن الطفل الضحية يتميز بالتفوق في الدراسة حيث حصل المرتبة الأولى من حيث معدلات نتائج السنة الدراسية الماضية ، على مستوى مجموعة مدارس سوق الأحد .

https://www.youtube.com/watch?v=S9eiZDossdI

https://www.youtube.com/watch?v=jkRc-aay-2o

nador0196

nador0192

nador0193

nador0194

nador0195

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق