خطير: أسراب من الذباب تهاجم الناظور و مشاكل بمحطة تصفية الواد الحار هي السبب

15 أكتوبر 2014آخر تحديث :
خطير: أسراب من الذباب تهاجم الناظور و مشاكل بمحطة تصفية الواد الحار هي السبب

أريفينو/خاص: حسن المرابط

ملاحظة” يمنع نقل ها المقال دون موافقة مسبقة من اريفينو

قال مواطنون بعدد من احياء الناظور و خاصة وسط المدينة ان اسرابا من الذباب ذو الشكل الغريب على المنطقة تهاجم الناظور خلال اليومين الماضيين و ان وتيرة هذه الاسراب ازدادت الاربعاء 15 أكتوبر.

و اضافت نفس المصادر ان مواطنين بعدد من الاحياء وسط الناظور كلعري الشيخ مثلا اضطروا لاغلاق جميع نوافذ منازلهم لتفادي دخول اسراب الناموس غليظ الحجم و اخضر اللون.

هذا و قد اتصلت أريفينو بخبير بيئي كبير بالناظور فاكد لها وجود الظاهرة معيدا اياها الى امكانية هرب اسراب الناموس من منطقة اخرى الى الناظور بسبب الامطار لكنه رجح ان يكون هذا الذباب من النوع الذي يتواجد عادة بمحطات تصفية المياه العادمة “الواد الحار”.

اريفينو اتصلت بمصادر اخرى اكدت لها رواج انباء عن مشاكل تقنية تعاني منها محطة تصفية المياه العادمة للناظور الكبير المتواجدة ببوعرك، و تضيف هذه المصادر ان المحطة قد تكون تعطلت جزئيا او كليا مما تسبب في وجود هذه الاسراب من الذباب.

هذا علما ان هذه المحطة التي تم انجازها بعشرات الملايير و تعتبر من الاكثر تقدما بالبحر الابيض المتوسط تتكفل بتصفية مياه الواد الحار لكل مدن الناظور الكبير و هي الناظور المدينة و ازغنغان و بني انصار و سلوان و قرية اركمان.

تفاصيل اخرى لاحقا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق