هجوم جديد: القبض على 150 افريقيا و نجاح 17 في العبور من السياج بين الناظور و مليلية

23 أكتوبر 2014آخر تحديث :
هجوم جديد: القبض على 150 افريقيا و نجاح 17 في العبور من السياج بين الناظور و مليلية

téléchargementمتابعة
أوقفت السلطات الأمنية المغربية، الأربعاء، نحو 150 مهاجرًا أفريقيًا غير شرعي، ممن شاركوا في محاولة اقتحام جماعي لمدينة مليلية، حسب مصدر أمني مغربي.

وقالت وكالة «إفي» الإسبانية الرسمية، إن أكثر من 17 مهاجرًا أفريقيًا غير شرعيين، دون تحديد جنسيتهم، تمكنوا من الوصول إلى مدينة مليلية وتوجيههم إلى المركز المؤقت لإيواء المهاجرين بمدينة مليلية، ممن شاركوا في الهجوم الجماعي، الذي نفذ صباح الأربعاء، على السياج الحديدي الثلاثي المحيط بالمدينة.

وكان عبدالمالك البركاني، مندوب الحكومة المركزية الإسبانية بمليلية، قال في تصريحات للصحفيين، الثلاثاء، إنه سجل، خلال هذه الفترة من 2014، أكثر من 58 محاولة اقتحام جماعي لمدينة مليلية، في حين تم تسجيل 38 محاولة، خلال 2013.

وكانت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، دعت، الإثنين الماضي، السلطات الاسبانية إلى اتخاذ الاجراءت الضرورية من أجل احترام حقوق المهاجرين الأفارقة، بعد أن كانت جمعية «لدفاع عن حقوق الطفل بمليلية»، بثت، قبل أيام، شريط فيديو يظهر عناصر أمنية إسبانية ينهالون ضربا بالهراوات على المهاجرين الأفارقة قبل أن يعيدوهم إلى الأراضي المغربية، بعدما كانوا قد تمكنوا من التسلل إلى مدينة مليلية عبر اقتحام جماعي للسياج الحديدي الفاصل بين مليلية والأراضي المغربية.

وحسب إحصائيات إسبانية سابقة، حاول نحو 16 ألف مهاجر إفريقي غير شرعي التسلل واقتحام السياج الشائك المحيط بمدينة مليلية، خلال الثمانية الأشهر الأولى من 2014.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق