+ وثيقة: إبتدائية الناظور تناقش 9 قضايا “عنف ضد الزوجة” في يوم واحد، هل هي بداية ثورة الناظوريات على العنف الأسري؟؟

23 أكتوبر 2014آخر تحديث :
+ وثيقة: إبتدائية الناظور تناقش 9 قضايا “عنف ضد الزوجة” في يوم واحد، هل هي بداية ثورة الناظوريات على العنف الأسري؟؟

أريفينو/خاص: حسن المرابط

ناقشت هيئة الغرفة الاستئنافية – الجنحي العادي بالمحكمة الابتدائية بالناظور ليوم أمس الاربعاء 22 اكتوبر عددا كبيرا من الملفات، غير أن ما يثير الاهتمام في محضر جلسات هذه الغرفة هي وجود عدد من حالات “العنف ضد الزوجة”.
الوثيقة أسفله التي حصلت عليها اريفينو تؤكد ان الهيئة ناقشت امس فقط و في “الجنحي العادي” فقط 9 قضايا تهم العنف و الاعتداء على الزوجة و على عكس الصورة النمطية عن الملف فإن أغلب الزوجات اللواتي تشجعن لرفع دعاوى اعتداء ضد ازواجهن ناظوريات بل و تشير أسمائهن ان بعضهن من عائلات معروفة بالناظور.
محامي بهيئة الناظور، اتصلت به أريفينو يؤكد ان الناظوريات اصبحن اكثر جرأة على التقدم بشكايات ضد ازواجهن بعد ان كان الامر مقتصرا في اوقات سابقة على أسر الوافدين على الناظور من المدن الداخلية.
و يؤكد المحامي ان العنف الاسري موجود بالناظور كغيره من المناطق و لكن آثاره بدات تنتقل اكثر فاكثر الى المحاكم مشبها ما يقع بثورة صامته تقوم بها ناظوريات على عنف أزواجهن.

لائحة قضايا العنف ضد الزوجة في جلسة 22 اكتوبر بابتدائية الناظور “جنجي عادي”

Sans titre-2

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق