خطير: هل تقف خلافات شخصية بين مسؤولين وراء حرمان طلبة كلية الناظور من حقهم في الماستر؟؟

27 نوفمبر 2014آخر تحديث :
خطير: هل تقف خلافات شخصية بين مسؤولين وراء حرمان طلبة كلية الناظور من حقهم في الماستر؟؟

koulyaخطير: هل تقف خلافات شخصية بين مسؤولين وراء حرمان طلبة كلية الناظور من حقهم في الماستر؟؟

أريفينو/خاص: حسن المرابط

قالت مصادر مطلعة بالكلية المتعددة التخصصات بالناظور أن عمادة الكلية قد اصدرت قرارا مستغربا بتأجيل فتح مسالك الماستر بالكلية للسنة المقبلة بعدما وافقت وزارة التعليم العالي على فتح مسالك ماستر بالكلية اثر نداءات و مطالبات عدة.

و قالت نفس المصادر أن العميد المنتهية ولايته و سيعوض عما قريب، قد تحجج بصعوبة بدء الدراسة في مسالك الماستر في هذا الوقت بعد افتتاح السنة الجامعية بشهرين.

و لكن نفس المصادر تؤكد ان جامعات و كليات اخرى قد فتحت الدراسة في مسالك الماستر بها في الايام الماضية فقط مما يدفع للتساؤل حول المبررات الحقيقية لقرارات العميد علما ان عددا كبيرا من طلبة الكلية متضررون من هذا التاجيل كما يتضرر عدد من الموظفين الذين يتطلعون للحصول على شهادة الماستر.

المصادر المطلعة اتهمت مسؤولا بالكلية بتعمد تجميد مشروع مسالك الماستر لأسباب شخصية لأن الوزارة رفضت مشروعه بخصوص مسلك الماستر فيما قبلت مشروع زميله، علما ان الاستاذين تجمعهما مشاكل شخصية منذ مدة.

و أن المسؤول جمد مسالك الماستر للضغط على الوزارة بغرض اعادة النظر و منحه الموافقة للاشراف على مقترح مسلك الماستر الذي تم رفضه.

عموما و ان صحت التسريبات القادمة من عمادة كلية الناظور و نخبة أساتذتها فإنها ستكون فضيحة، تنضاف الى المستوى الرديئ للدراسة بالكلية و نسبة الفشل الدراسي بها التي تعدت كافة المعدلات الوطنية.

كما سيعتبر تلاعبا فاضحا بمصير الطلبة الذين يقرن مصيرهم بخلافات شخصية حول زعامات وهمية؟؟

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق