البركاني لوزير الداخلية: تفشي الإجرام في الدريوش يستوجب الاسراع بإنشاء منطقة أمنية بها

29 يناير 2015آخر تحديث :
البركاني لوزير الداخلية: تفشي الإجرام في الدريوش يستوجب الاسراع بإنشاء منطقة أمنية بها

وزير-الداخلية-المغربية-محمد-حصاد

الناظور في : 07 ربيع الثاني  1436

الموافق ل :28  يناير   2015

مجلس النواب

فريق العدالة والتنمية

المرجع: س . ك

الرقم: ……….

 

إلى السيد: وزير الداخلية المحترم

تحت إشراف السيد رئيس مجلس النواب المحترم

 

 

الموضوع : سؤال كتابي حول:

إحداث منطقة إقليمية للأمن الوطني بالدريوش

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، وبعد،

السيد الوزير المحترم،

تطالب ساكنة إقليم الدريوش بإحداث منطقة للأمن الوطني بالإقليم ، بالنظر للقلق السائد بين للمواطنات والمواطنين ،خاصة بالجماعات الحضرية : الدريوش، وبن طيب وميضار ، بفعل تردي الأوضاع الأمنية وتزايد حالات الإجرام، والأفعال غير القانونية بمختلف أصنافها ، كما حصل في الآونة الأخيرة حيث شهد الإقليم عددا كبيرا من عمليات سرقة السيارات في واضحة النهار بفعل غياب الدوريات الأمنية .

وبالإضافة الى ذلك ومن أجل إنجاز البطاقة الوطنية ، يضطر المواطنون والمواطنات للإنتقال إلى غاية مدينة الناظور التي تبعد عن الجماعة الحضرية للدريوش ب 60 كلم ، وعن جماعة تمسمان المنتمية لنفس الاقليم بأكثر من ذلك بكثير .

و اعتبارا للأهمية الكبرى التي تعلقها ساكنة الدريوش على أحداث دائرة أمنية بالإقليم  من أجل استتباب الأمن ومحاربة الجريمة وتقريب الإدارة الأمنية من المواطنين  .

وحيث أن إقليم الدريوش ما زال مرتبطا بإقليم الناظور من حيث الخدمات الأمنية ، ومعظم الخدمات العمومية الأخرى ، مما لا ينسجم مع توجهات البلاد الرامية لإرساء نظام الجهوية المتقدمة ، على اعتبار أن غياب الأمن يشكل عنصرا غير مساعد للإقليم لمواكبة هذا النظام وتحقيق التنمية المطلوبة .

واعتبارا لكون التوسع العمراني والسكاني الذي يعرفه إقليم الدريوش ، منذ منحه صفة الإقليم ، يتطلب تمكينه من كافة المؤسسات العمومية من بينها مؤسسة الأمن الوطني ، على غرار باقي الأقاليم الأخرى التي يتمتع المواطنون فيها بكافة الحقوق التي يكفلها لهم الدستور .

لذا نسائلكم السيد الوزير المحترم عن :

ـ ما هي التدابير التي ستتخذها وزارتكم لإحداث منطقة إقليمية للأمن الوطني  بإقليم الدريوش؟

 

وتفضلوا بقبول فائق التقدير والاحترام.

إمضـاء:

النائب البرلماني

نور الدين البركاني                

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق