بالصور و الفيديو .. تظاهرة حاشدة بروتردام الهولندية تضامناً مع حراك الريف

5 يونيو 2017آخر تحديث :
بالصور و الفيديو .. تظاهرة حاشدة بروتردام الهولندية تضامناً مع حراك الريف

بالصور .. تظاهرة حاشدة بروتردام الهولندية تضامناً مع حراك الريف

أريفينو مراد بلعلي

خرجت حشود غفيرة من الجالية الريفية للتظاهر بمدينة روتردام، اليوم الأحد 04 يونيو الجاري، للمطالبة بإطلاق سراح معتقلي الحراك ووقف المتابعات وتحقيق مطالب الريفيين.

وتجمع المتظاهرون بساحة وسط مدينة روتردام مندّدين بلجوء الدولة للمقاربة الأمنية في مواجهة مطالب ساكنة منطقة الريف، والانتهاكات التي تحدث بعدة مناطق باقليم الحسيمة، لاسيما بمدينة امزورن.

و ردد المحتجين شعارات مطالبة باطلاق سراح المعتقلين دون قيد أو شرط، و انهاء حالة “الحصار الأمني” في المنطقة مع تحقيق المطالب التي خرج من أجلها الآلاف من المواطنين على مدار سبعة اشهر، ملوّحين بالتصعيد في حالة دعم التعاطي الجدي مع ما يحدث بالريف

وحضر الوقفة برلمانيون وسياسيون هولنديون، كما حضيت بمواكبة اعلامية من لدن الاعلام الهولندي، فيما أثّث المتظاهرين محيط الاحتجاج بصور ناصر الزفزافي ومحمد جلول وغيرهم من المعتقلين وأعلام الجمهورية الريفية والأعلام الأمازيغية، ولافتات تحمل عبارات التضامن مع حراك الريف ومعتقليه.

https://youtu.be/cC5ermySNFY

https://youtu.be/ZmWqeu5DXXc

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق