شاهد بالصور .. مدينة “روتردام” الهولندية تحتفل بالمغربي ابراهيم تقي الله اطول رجل في العالم

25 يناير 2017آخر تحديث :
شاهد بالصور .. مدينة “روتردام” الهولندية تحتفل بالمغربي ابراهيم تقي الله اطول رجل في العالم

أريفينو حسين عصيد
بمدينة “روتردام” الهولندية، تم الاحتفاء بداية الأسبوع الجاري باثنين من أطول الرجال الأحياء في العالم، حيث حضر كل من المغربي ابراهيم تقي الله، 2.46 متراً، والإفواري عبد الرحمان دمبيلي، 2.37 متراً، إلى ساحة متنزه “كروسكاد” المحلي حيث ينتصب تمثال “ريكاردوس ريجنهوت”، أطول رجل في تاريخ هولندا، وهو الذي كان طوله قبل وفاته سنة 1959 يراوح 2.37 متراً. وذلك حسب ما جاء في صحيفة “AD” الهولندية، يوم أمس الثلاثاء 24 يناير 2017.

وقد كانت هذه الزيارة التي يرعاها المجلس البلدي بالمدينة الذي يترأسه المغربي أحمد أبو طالب، قد جاءت للإحتفاء بمرضى الطول المُفرط حول العالم، حيث عبّر العملاقان عن امتننانهما لهذه المبادرة، التي اعتبراها أهم محطة في جولتهما العالمية لسنة 2017، غير أنها لا تُعتبر – في رأيهما – كاملة بكل المقاييس، في غياب التركي “سلطان كوزين”، 2.51 متراً، أطول رجلٍ حي في العالم، والذي حالت ظروفه الصحية دون مشاركته فيها.

ويُعتبر مرض “العملقة” أحد الأمراض النادرة حول العالم، ويأتي نتيجة نمو المريض إلى معدلات فى طول القامة أعلى من المعدلات الطبيعية بالنسبة لمجتمعه و صفاته الوراثية، وذلك بسبب زيادة إفراز هرمون النمو قبل تمام البلوغ، أي قبل تمام النمو الطولى لعظام الجسم، و يصاحب ذلك أعراض مرضية نتيجة زيادة نمو كلا من الجهاز المفصلى و الأعضاء الداخلية للمرضى بالداء، مما يؤدي في أغلب الأحيان إلى وفاتهم في أعمار صغيرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق