إلياس العماري ووزير الصحة الوردي يوقعان على اتفاقية اطار لجودة الخدمات بمركز علاج السرطان بالحسيمة

23 مايو 2016آخر تحديث :
إلياس العماري ووزير الصحة الوردي يوقعان على اتفاقية اطار لجودة الخدمات بمركز علاج السرطان بالحسيمة

تم صباح اليوم بمدينة طنجة التوقيع على اتفاقية اطار بين كل من السيد الياس العماري رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة والسيد حسين الوردي وزير الصحة يتم بموجبها تحسين جودة الخدمات المقدمة للمرضى الذين يعانون من مرض السرطان ويشكلون نسبة كبيرة بالمقارنة مع باقي المدن الاخرى..ef468be9911835a7399d7eec4548b43fأريفينو.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تحديد الشروط والقواعد المنظمة للشراكة بين الأطراف المتعاقدة، وذلك من خلال إنجاز المشروع المسمى “تقوية جودة الخدمات الصحية المقدمة بمركز الأنكولوجيا بالحسيمة”، وذلك لإعادة تجهيز المصالح الاستشفائية بالمركز  .

ويلتزم مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة بالمساهمة في إنجاز المشروع بتخصيص اعتماد مالي قدره إثنى عشر مليون درهم، يحول إلى حساب وزارة الصحة.

وتلتزم وزارة الصحة بإعداد ملفات الدراسات المعمارية والتقنية ودفاتر التحملات والإعلان عن طلبات العروض، والسهر على انجاز المشروع والمتابعة التقنية للأشغال واقتناء التجهيزات، وصيانة البناية وتحمل تكاليف تشغيل التجهيزات وصيانتها.

كما تلتزم الوزارة بإنجاز المشروع خلال شهرين بعد التوصل بالمبلغ المخصص من طرف مجلس الجهة وإعادة تهيئة وتجهيز المركب الجراحي وقاعة الإنعاش بمركز الأنكولوجيا بالحسيمة (2.000.000,00 درهم)، وتحديد القاعات التي سيتم إعادة تأهيلها، وإعداد ملفات المشروع، إضافة إلى ضمان التأطير التقني وصيانة البناية بعد إنجاز المشروع .

وستقتني الوزارة بموجب هذه الاتفاقية التجهيزات التقنية والطبية لمركز الأنكولوجيا بالحسيمة وتشمل جهاز السكانير ذي الأبعاد الثلاثية ( 6.000.000.00 درهم) ، وجهاز ” أومبليفيكاتوردوبريونس”  (2.500.000.00 درهم)، و  Une source de Cobalt بـ (1.000.000.00  درهم) و معقميــــن (80.000.00 درهم)..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق