الآلاف يشيعون جنازة الشهيد كمال الحساني بالحسيمة في مشهد مهيب وصور حصرية للشهيد قيد حياته

29 أكتوبر 2011آخر تحديث :
الآلاف يشيعون جنازة الشهيد كمال الحساني بالحسيمة في مشهد مهيب وصور حصرية للشهيد قيد حياته

شيع الآلاف من ساكنة المدينة ومن الوافذين من مختلف مدن المغرب عصر اليوم الجمعة 28 أكتوبر 2011 جنازة الشهيد كمال الحساني بعد تلقيه لطعنات غادرة مميتة ارتقت على إثرها روحه إلى دار البقاء، وقد أصدر المكتب التنفيذي للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب من الدار البيضاء بيانا ينعي فيه الشهيد أكد فيه أن الاغتيال لن يثنيهم عن الدرب الذي استشهد فيه “كمال الحساني”، بدوره استقال رئيس المنتدى المغربي من أجل الحقيقة والإنصاف معبرا عن احتجاجه على العنف الذي تمارسه “جهات غير معلومة” تجاه المواطنين.. وزاد على ذلك التعبير إضافة بعجزه عن استيعاب “قواعد لعبة مغشوشة مؤسّسة على الانتقام والضغينة والموامرة”، كما زاد بأن اغتيال الحساني قد تمّ من طرف “عصابة إجراميّة مسخّرة قبل أن يجف دم رفيقه الشهيد بودرة”.
وللتذكير فالشهيد من مواليد 1983 حاصل على الإجازة في الحقوق القانون الخاص من جامعة محمد الأول بوجدة، مناضل في الجمعية الوطنية لحاملي الشهادات المعطلين بالمغرب-فرع ببني بوعياش، وناشط في حركة 20 فبراير.
أما المتهم بقتل الشهيد كمال الحساني فهو يعمل مياوما في البناء ينحدر من الجماعة القرو ية “أربعاء تاوريرت” مدشر “تيزمورن” يكتري منزلا ببني بوعياش المركز.

فيديو لمراسيم دفن الشهيد:


حيثيات اغتيال الشهيد:


الخبر على قناة الجزيرة:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 15 تعليق
  • mis_narif
    mis_narif منذ 12 سنة

    salam ikhwn alah irahmo owywas3 3lih walh yarze9 asbr wasilwan l 3a2ila d almrhom walkin bari n3ref ana .fih hwa chhaid minzi tsamma kaniw d chahhid yanrit bndem s armos iwa d chahhid wanita d alralt o astsmih

  • MUSTAFA
    MUSTAFA منذ 12 سنة

    انا لله وانا اليه راجعون
    اللهم ارحمه واغفرله وارزق اهله الصبر
    كما اقدم تعازي الى ابناء الحسيمة المناضلين

  • RiFiii
    RiFiii منذ 12 سنة

    ولماذا تنشر وكالة المغربي للخبر.؟؟ ألم يقتل قبلها العديد من المناضلين وطالهم النسيان؟؟ العديد من الأسئلة تنتظر أن ينفض عنها الغبار..

  • arifie
    arifie منذ 12 سنة

    الشهيد هل مات في سبيل الله رحمة الله عليه كل نفس ذائقة الموت لماذا هاذه الضجة إنه الشرك بالله ( وجاهدوا في الله حق جهاده هو اجتباكم وما جعل عليكم في الدين من حرج ملة أبيكم إبراهيم هو سماكم المسلمين من قبل وفي هذا ليكون الرسول شهيدا عليكم وتكونوا شهداء على الناس، فأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة واعتصموا بالله هو مولاكم فنعم المولى ونعم النصير )(1) صدق الله العظيم.

  • adam
    adam منذ 12 سنة

    عاشة حكومة الريف الدمقراطية و عاش عبد الكريم الخطابي .
    أما الحكومة المغربية أنا أراها تغرق في الجحيم كما غرق نضام القدافي و بن علي و حسن مبارك ….

  • samir
    samir منذ 12 سنة

    نطالب من الحكومة المغربية القذرة أن تخلو و ترحل من الريف ، نحن دولة دمقراطية لقنة للعالم درسا لن تنساه البشرية أبدا ، نحن سنستعين بالله و نتوكل عليه ، الريف خاض حروبا و ربحها كلها ، و نحن من فتحنا الأندلس، و سنحرر أرضنا من كل خائن و مرتزق متوالي الحكومة المغربية ، البوليس و الدرك و المخازنية و الولات و السماصرة و ووووو أنا نقلهم طلعو برا …

  • دستور الحكومة الريفية

    بعد الانتصار الساحق في معركة أنوال ،اعلن المجلس الوطني الريفي المؤلف من ممثلي القبائل الريفية، استقلال جمهورية الريف وقرر صياغة دستور مكتوب. كان الامير بن عبد الكريم على مايشهد به البغدادي قد املى على هذا الأخير مشروع دستور يشتمل على 40 مادة.

    من اقوال الامير بن عبد الكريم الخطابي في هذا الصدد : …ولكن لا حرية دون دستور. ليس هناك من دستور إلا الدستور الوطني الذي تضعه الأمة

    بنفسها ولنفسها.
    […] إن الدستور الشرعي لبلد مالا يمكن أن تصيغه إلا لجنة أو هيئة منتخبة تمثل مختلف
    الطبقات الشعبية تمثيلا صادقا وأصيلا…

  • arifi
    arifi منذ 12 سنة

    bnadam yaksi tsawa n chegivara tha9am khas chahid wchegivara dachoyo3i ya9a sidabi wayadji

    وقد روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال من تشبه بقوم فهو منهم أو حشر معهم

    وعن علي رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ثلاث هن حق لا يجعل الله من له سهم في الإسلام كمن لا سهم له ولا يتولى الله عبدا فيوليه غيره
    ولا يحب رجل قوما إلا حشر معهم
    رواه الطبراني في الصغير والأوسط بإسناد جيد

    يحشر المرء مع من أحَب يوم القيامه

  • moon light
    moon light منذ 12 سنة

    انا لله وانا اليه راجعون
    هو راه مشا شهيد واللي قتلو راه دار فيه خير وهو لا يعرف
    قال تعالى ( وَلَا تَقُولُوا لِمَنْ يُقْتَلُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتٌ بَلْ أَحْيَاءٌ وَلَكِنْ لَا تَشْعُرُونَ )

  • Rifain Pur
    Rifain Pur منذ 12 سنة

    أنا لم أرى يوما في حياتي شهيداً يجعل من شيكيفارا أسوة له كما يظهر في صوره النظالية وهو يحمل لافتات تبين منهجه الذي يتبعه
    أما الشهادة فهي بعيدة كل البعد عنا لما لها من شروط ومتطلبات
    وهذا ما لايعرفه أكثر الجهال
    لذا لا داعي للتخليط بين المفاهـــــــيم

  • الغيور على جهة الريف الحبيبة

    السلام عليكم

    انا لله وانا اليه راجعون

    الريف في الواجهة،ااننا قادمون من أجل تغيير المخزن الخبيث.الثورة قادمة من جهة الريف .ان شاء الله

    انا لله وانا اليه راجعون

    الغيور على جهة الريف الحبيبة

  • khalid belkaid
    khalid belkaid منذ 12 سنة

    سقط شهيدا آخر بالحسيمة ¨كمال الحساني¨

    مرة أخرى يسقط شهيدا آخر بالحسيمة بطريقة بشعة قتلته أيادي الغدر وكلاب المخزن المسعورة ، إنها جريمة نكراء تنضاف الى سجل المصالحة مع الريف في العهد الجديد و بقتل الشهيد البطل كمال الحساني تكشف حقيقة النظام الحاكم وعن طبيعته الدموية وأدواته الارهابية الاجرامية بقتل الشرفاء في كل الوطن .
    الحسيمة الجريحة تنزف دما منذ بداية الحراك الشعبي بالمغرب فقد قدَّمت خمسة من خيرة شبابها للشهادة يومي 20-21 فبراير وقتلوا بأبشع الطرق وبعده أُحْرقوا وكان الجميع شاهد على ذلك ، ولم يتوقف شباب الحسيمة وعموم المغرب عن النضال ضد الاستبداد والفساد وكل مرة يقدم شهادة جديدة و اليوم الحسيمة تزف إبنا لها شهيد وتستقبل موكب الشهداء بخيرة فلذة أكبادها إنه الشهيد البطل كمال الحساني وتعلن الى كل الشرفاء على مواصلة النضال حتى إسقاط الاستبداد.
    يا شباب المغرب لا بد من محاكمة المجرمين قتلة أبناء الشعب المغربي الذين يعثون فساد في البلاد ويتربعون على الدولة وينهبون خيراتنا .
    يا شرفاء الحسيمة إنكم في مهمة كبيرة أولا كشف من قتل الشهداء الخمس يوم الغضب الشعبي ومن قتل الشهيد الحساني ثانيا لابد من إدراك أنكم مستهدفون من عصابات المخزن
    يا أبطال الكرامة بالحسيمة يا أحفاد عبد الكريم قتلوا الشهيد لأنه الريف يحيا من جديد بمطالبه السياسية والاقتصادية والاجتماعية ، لأنكم أبانتم عن عزيمة الريفيين الاحرار لا تهابون من النظام الفاسد و كلابه ، لا تهابون السجون ولا القمع لا تهابون الموت بل أنتم أشرف و أعظم الناس، بصمودكم وثباتكم وايمانكم بقوة مطالبكم ستشرق فجر الحرية و يزول نظام الفساد والاستبداد
    الشهيد البطل الحساني أنت لازلت حيا بيننا و دمك لن يذهب هدرا و ستشهد قريبا نصرا عظيما
    يا شباب الريف إلتفوا حول شهدائكم و إصطفوا جماعة لتشييع الشهيد في صرخة قوية تزلزل كيان القتلة ولتكن جنازة الشهيد عبرة لك من لا يعتبر .
    يا أبناء الوطن في كل مكان في الجنوب والشرق والغرب الحسيمة تفتح أبواب بيوتها لكم جميعا وتجعل من جنازة الشهيد يوما وطنيا لمحاكمة أجهزة القتل المنظم السرية والعلنية بعد أن عجزت عن ترهيب المغاربة و عن ايقاف الزحف الشعبي في كل الوطن .
    يا أبناء بلدتي و وطني عليكم الثبات والصمود حتى النصر

    الوطن البعيد نحن فداه ** من يكرم الشهيد يتبع خطاه

    خالد بلقايدي

  • faima rifiya
    faima rifiya منذ 12 سنة

    أكد بلاغ صادر عن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالحسيمة أن المشتبه فيه بقتل الناشط كمال الحسيني العضو بـ(جمعية حملة الشهادات المعطلين -فرع بني بوعياش) هو أيضا عضو بنفس الجمعية انضم إليها منذ شهرين، وأن الدافع وراء إقدامه على ارتكاب هذه الجريمة هو الانتقام.

    وجاء في البلاغ الذي توصلت وكالة المغرب العربي للانباء بنسخة منه اليوم الاثنين أنه ” تنويرا للرأي العام بشأن جريمة قتل الهالك المسمى كمال الحسيني عضو بما يسمى (جمعية حملة الشهادات المعطلين -فرع بني بوعياش) من طرف المشتبه فيه (ت م) وبعيدا عن كل استغلال مغرض لهذه الجريمة، فإن معطيات البحث توضح أن المشتبه فيه انضم إلى الجمعية المذكورة منذ شهرين ، وأمكنه التعرف على أعضائها الذين كان من بينهم الضحية، وقدموا له وعدا بتشغيله”.

    وأوضح البلاغ أنه “أمام عدم وفائهم بالوعود المقدمة له وكذا قيامهم بتصويره بهدف تشويه سمعته وسمعة أسرته فكر في الانتقام”.

    وأشار المصدر إلى أنه يوم الحادث أثار انتباه القاتل (ت م) الهالك “الذي فاه في حقه بكلمات حزت في نفسه فلم يتمالك نفسه وطعنه في عنقه وظهره فالقي عليه القبض وتم وضعه تحت الحراسة النظرية” لحين تقديمه في 29 أكتوبر الجاري أمام النيابة العامة لمحكمة الاستئناف بالحسيمة التي قدمت في حقه مطالبة بإجراء تحقيق من أجل جريمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد .

    ووفق المصدر ذاته، فإن بعض أعضاء الجمعية كانوا حاضرين وقت ارتكاب الجريمة ورفضوا الادلاء بتصريحاتهم أمام الضابطة القضائية وأكدوا أنهم سيدلون بشهاداتهم أمام المحكمة.

    وأشار المصدر إلى أن المشتبه فيه تقدم في 26 أكتوبر بـ”شكاية في مواجهة أعضاء الجمعية المذكورة أعلاه من أجل التقاط صور وانتهاك حرمة منزله”، مشيرا إلى أن البحث لا زال جاريا بشأنها من طرف الضابطة القضائية للكشف عن ظروف وملابسات ما ورد في هذه الشكاية.

  • ابن الريف الأمازيغي (المستعرب)
    ابن الريف الأمازيغي (المستعرب) منذ 12 سنة

    أقول لأريف اينو اتقوا الله واياكم والفتنة , لا تكونو سبب اشعالها وستندمون حين لا ينفع الندم , اسعو بارك الله فيكم للم الشمل لا للتفرقة
    , وكونوا اعلاميين ايجابيين لا العكس وشكرا

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق