روبورتاج : أريفينو تكشف عن أكبر مشروع طبي بالناظور لتركيب الأطراف الاصطناعية و يقدم خدماته للعشرات من المرضى ..

روبورتاج : أريفينو تكشف عن أكبر مشروع طبي بالناظور لتركيب الأطراف الاصطناعية و يقدم خدماته للعشرات من المرضى ..

أريفينو : مصطفى قوبع و جيلالي خالدي .

رفقة مديرة المستشفى الإقليمي بالناظور السيدة نادية البوطي و مدير مستشفى محمد السادس  بالعروي قام فريق أريفينو بالكشف عن كنز طبي كبير لا يعرف عنه أهل الناظور شيئا. إنه صرح استشفائي كبير شرع في تقديم خدماته منذ 2016 و عالج المئات من المرض إنه مصنع بمعنى الكلمة بكامل التجهيزات و المعدات الآلية من جناح للحدادة و النجارة و الخياطة و الجبس و كل الفروع المتعلقة بصناعة الأعضاء البشرية حيث يتكفل المركز بصناعتها بإمكانيات ذاتية يشرف عليها خمسة من الأطر المغربية الشابة التي تسهر على تسيير المركز من قياس العضو إلى صناعته و تركيبه و السهر على متابعة الصيانة فريق شاب طموح كله حيوية استقبلنا و فتح لنا ذراعيه قصد التعريف بخدماته مركز داخل مستشفى محمد السادس بالعروي يتربع على مساحة شاسعة يضم أجنحة متعددة رغم أن الماد الأولية التي يشتغلون بها باهظة الثمن إلا أنهم اثروا على أنفسهم التحدي و رفعوا رهان النجاح بمساعدة تامة و كبيرة من السيدة نادية البوطي مديرة المستشفى الإقليمي بالناظور التي تتابع أعماله عن كثب و التي ربطت بهم علاقة عملية ممتازة تعمل على توفير المواد الأولية الضرورية و الموارد البشرية و تجهيز الفضاء . هذا المركز يستحق الرعاية و المتابعة لتطويره و البحث عن موارد مالية من طرف المجالس المنتخبة محليا و جهويا و من طرف جمعيات المجتمع المدني و جمعيات المغاربة بالخارج لأنه مكسب و عملة نادرة تم تحقيقها بالإقليم لذا يجب صيانة هذه النعمة و تطويرها و العمل يدا في يد مع المشرفين عليه قصد الرقي به للأسمى .

مواضيع قد تهمك

2019-02-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة - أريفينو الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

الجيلالي الخالدي