عودة الأمطار و الطقس البارد الى الناظور ابتداء من الاثنين

arifiآخر تحديث : الثلاثاء 20 فبراير 2018 - 3:54 مساءً
عودة الأمطار و الطقس البارد الى الناظور ابتداء من الاثنين

اريفينو

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة إلى، يوم غد الاثنين، أن يظل الطقس باردا شيئا ما، إلى بارد بكل من المرتفعات، والناظور و الشرق، والجنوب الشرقي، والهضاب العليا خلال الليل، والصباح.

كما يرتقب أن تتكون سحب منخفضة، وكتل ضبابية، خلال الصباح، والليل في السواحل الشمالية، والوسطى.

وسيلاحظ تشكل سحب كثيفة محليا غير مستقرة مع زخات عاصفية في بعض مناطق مرتفعات الأطلس، وشرق الريف، والواجهة المتوسطية، والناظور و الشمال الشرقي، وستمتد بعد ذلك إلى سهول الرحامنة، والحوز، وهضاب الفوسفاط مع نزول قطرات مطرية متفرقة بعد الزوال. ومن المتوقع أن تشهد قمم الأطلس الكبير تساقطات ثلجية.

وستهم سحب عليا الأقاليم الجنوبية، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى صافية في باقي جهات المملكة. وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة القوة، جنوبية في الجنوب الشرقي، ومن القطاع الشمالي في باقي الأرجاء.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 03 و02 درجة في مرتفعات الأطلس، وما بين 02 و07 درجات في المنطقة الشرقية، والسايس، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، وما بين 06 و11 درجة في السواحل الأطلسية الشمالية، والوسطى، والسهول الداخلية، والسفوح الجنوبية الشرقية، وسوس وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 12 و15 درجة عموما في باقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 06 و12 درجة في مرتفعات الأطلس، وما بين 11 و16 درجة في الريف، والهضاب العليا الشرقية، والسواحل المتوسطية، وما بين 16 و22 درجة في السهول الشمالية، والوسطى، والسايس، وفي هضاب الفوسفاط، ووالماس، والسهول الداخلية، والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 21 و26 درجة في سوس، والأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان في البوغاز، وما بين طنجة، ومهدية، وما بين طرفاية، وبوجدور، وفي باقي السواحل.

مواضيع قد تهمك

2018-02-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة - أريفينو الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

arifi