أهل مليلية يحتفلون بطريقتهم الخاصة بذكرى ميلاد المصطفى صلى الله عليه وسلم

7 ديسمبر 2018آخر تحديث :
أهل مليلية يحتفلون بطريقتهم الخاصة بذكرى ميلاد المصطفى صلى الله عليه وسلم

أريفينوا : جيلالي خالدي

كان يوم الجمعة الذي يصادف 22 ربيع الأول 1440هـ الموافق لــ 30 نونبر 2018م يوما مشهودا عند ساكنة مليلية حيث خلدوا ذكرى ميلاد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بحفل بهيج استمر من بعد صلاة العصر إلى حدود صلاة العشاء.

وقد اختير للحفل المكان المناسب واللائق تحت خيمة نصبت على مساحة أرضية قرب مسجد المحسنين بحي الريال، هذه الأرض اقتنيت خصيصا لبناء مركب ثقافي وعلمي واجتماعي سيشرع في انشائه في القريب العاجل.

اختير هذا الفضاء الواسع نظرا لكثافة الحاضرين خاصة من الأبناء والبنات المتمدرسين والذين لهم برنامج خاص بمدرسة مسجد المحسنين يتابعون عن طريقه الدروس والأنشطة الموازية في وقتهم الثالث يتفرغون فيه لحفظ القرآن الكريم ومدارسة السيرة النبوية ومبادئ اللغة العربية. وتعد هذه المدرسة مباركة وفق الله تعالى القائمين على شؤونها للعناية بهؤلاء البراعم ورعايتهم لتلقينهم ما يفيدهم في حياتهم الاسرية والهوياتية من اخلاق وفضائل وآداب.

وقد كان حضور هؤلاء لافتا للغاية اذ كان عددهم ازيد من 500 من الذكور والاناث بمعية آباءهم وأمهاتهم وأولياء أموريهم ومؤطريهم.

وبعد الافتتاح بالقرآن الكريم الذي رتلوا منه سورا قصارا بالطريقة الجماعية. تم الترحيب الكبير بكلمة مؤثرة من طرف السيد مدير المدرسة الذي أشاد بهذا العمل وهذا النشاط الذي يتواصل كل عام في مثل هذا الوقت الذي يعنى به المسلمون ايما عناية لأن فيه يستحضرون ميلاد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الذي كان ميلاد امة بكاملها؛ هذه الأمة العظيمة التي ما كان عليها إلا أن تقتدي بأخلاقه العالية صلى الله عليه وسلم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق