+الصور…جمعية ثسغناس تمثل الناظور في حفل عرض المشاريع المجتمعية بالرباط

20 مارس 2018آخر تحديث :
+الصور…جمعية ثسغناس تمثل الناظور في حفل عرض المشاريع المجتمعية بالرباط

أريفينو /

نظم المجلس الثقافي البريطاني- المغرب، يومه الجمعة 16  مارس 2018 ، بمدينة الرباط حفل تقديم المشاريع المجتمعية التي تندرج في اطار برنامج “مواطنون فاعلون”، الذي  يهدف تنمية مساهمة الأفراد ذوي النفوذ في مجتمعاتهم المحلية لتحقيق التنمية المستدامة على الصعيدين المحلي والعالمي.

يتجلى الهدف الرئيسي من هذا الحدث في خلق فضاء لتمكين المشاركين والمشاركات في البرنامج من تبادل الأفكار والخبرات و الاستنتاجات فيما يتعلق بالمشاريع المجتمعية التي تضم ثماني جهات المملكة، وكذا اعطاء فرصة للتعارف وتقاسم التجارب بين منظمات المجتمع المدني الشريكة في البرنامج منذ انطلاقه بالمغرب سنة 2012.

و ضمن نفس السياق ، أشرفت جمعية ثسغناس للثقافة و التنمية (ASTICUDE) على انجاز مجموعة من المشاريع المجتمعية بتنسيق مع خمس جمعيات بالجهة الشرقية يمثلون مدن : الناظور، العروي، وجدة ، العيون الشرقية   ، تاوريرت. و قد تم عرض هذه المشاريع من طرف ممثلين و ممثلات الجمعيات.

في ختام هذا الحفل تم تقديم أذرع تذكارية و شواهد تقديرية لجميع المشاركين

و تجدر الاشارة الى ان برنامج «مواطنون فاعلون» يتم تمويله وتنفيذه بشراكة مع مجموعة من المنظمات الدولية والوطنية والمحلية ، يعزز التماسك المجتمعي من خلال المشاركة المدنية والتطوع في أكثر من 50 بلدا في الشرق الأوسط و شمال إفريقيا و أوروبا و جنوب و شرق آسيا و أمريكا وإ فريقيا و المملكة المتحدة.كما يوفر البرنامج  للمشاركين الأدوات والدعم اللازمين للعمل مع أشخاص من خلفيات متنوعة، ليتم في ما بعد وضع مهاراتهم الجديدة موضع التنفيذ من خلال التأقلم مع كيفية إدارة مشاريعهم للعمل الاجتماعي لمعالجة مشكلة اجتماعية داخل مجتمعهم.
ويدير البرنامج على الصعيد العالمي المجلس الثقافي البريطاني. ويتم تمويله وتنفيذه بشراكة مع مجموعة من المنظمات الدولية والوطنية والمحلية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق