القرآن الكريم والأدعية..الريفي المزراوي يكشف “طقوس” الأسود قبل خوض المباريات

30 نوفمبر 2018آخر تحديث :
القرآن الكريم والأدعية..الريفي المزراوي يكشف “طقوس” الأسود قبل خوض المباريات

متابعة
يواصل النجم الريفي الصاعد، نصير المزراوي، 20 سنة، الظهير الأيمن لفريق أجاكس أمستردام الهولندي، إثارة الانتباه ونيل الإعجاب من أنصار الفريق وعشاق الكرة الأوروبية، بعد المستوى الرائع الذي ظهر به هذا الموسم مع الفريق، سواء في منافسات الدوري الهولندي الممتاز أو في عصبة الأبطال الإفريقية.

النجم المغربي، الذي فضل منتخب بلده الأم، رغم الإغراءات الكبيرة من منتخب بلاد “الطواحين” ومدربها الشهير كومان، يمر من أزهى فتراته.

وعلى الرغم من تألقه اللافت، إلا أن المزراوي يفضل أن يُبقي “قدميه على الأرض”، ففي حوار له مع صحيفة ” volkskrant.nl” الهولندية، يقول النجم المغربي ” أنا أفضل أن أظل متواضعا، وأن اعمل على تطير مستواي وتحقيق الألقاب مع فريقي”.

إبن مدرسة فريق العاصمة الهولندي، تحدث في هذا الحوار أيضا على الهدفين الرائعين اللذان وقعهما في “الشامبيونس ليغ” في مرمى كل من بايرن ميونخ وبنيفيكا، ” أتذكر هذين الهدفين بكل فخر، لقد اشتغلت كثيرا من أجل تحقيق ذلك، وأسعى دائما لتسجيل المزيد من الأهداف” يصرح المزراوي.

وبخصوص خياره اللعب مع المنتخب المغربي بدل هولندا، شدد النجم الشاب على أنه متأكد تماما من خياره، ” لم أتردد كثيرا في اختيار اللعب لبلدي المغرب، وأنا فخور جدا بهذا الخيار”.

وأضاف قائلا، ” الكرة في القارة الإفريقية مختلفة تماما على تلك التي نلعبها في أجاكس، يغلب عليها الاندفاع البدني والقوة الجسمانية.. قبل أن ندخل لأرضية الملعب، نشكل حلقة دائرية في مستودع الملابس، نقوم بتلاوة القرآن الكريم، وبالضبط سورتين صغيرتين، بالإضافة إلى بعض الأدعية.. اللغة العربية مختلفة بعض الشيء عن الدارجة المغربية، لكنني أفهم جيدا القرآن الكريم والأدعية التي نتلوها”.

وخاض المزراوي، الذي يعتبر زميله المغربي حكيم زياش، قدوته الأولى، أول مباراة رسمية له مع “أسود الأطلس”، أمام الكاميرون، كما شارك لبضع دقائق في مباراة تونس الأخيرة، وقدم خلالهما مستوى كبيرا، أظهر فيهما بأنه الظهير الأيمن الأساسي داخل توليفة المنتخب الوطني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق