الوزيرة الناظورية نجاة بلقاسم ضحية انتشار اشاعة خبيثة عنها في فرنسا؟؟

3 يونيو 2015آخر تحديث :
الوزيرة الناظورية نجاة بلقاسم ضحية انتشار اشاعة خبيثة عنها في فرنسا؟؟

NAJAT_555517558موسى الراضي
لا تزال الأصول المغربية لوزيرة التعليم الفرنسية المنحدرة من الناظور نجاة بلقاسم موضوعا للهجوم والانتقادات، فبعد إشاعة الرسالة المزورة الموقعة باسم الوزارة، والتي تفيد ضمان جداول تدريس الطلاب ساعة أسبوعية لتعلم اللغة العربية، وإشاعة بطاقة التعريف باسم “كلودين ديبون”، وجدت بلقاسم نفسها ضحية كذب مرة أخرى على شبكة الأنترنت.
ويتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، منذ الأسبوع الماضي، رسالة لأحد الأساتذة الجامعيين يعبر فيها عن رفضه “تتويجه” من قبل وزيرة التربية والتعليم، لأنها “مغربية”.
وقام موقع “Buzzfeed” الفرنسي بتحقيق في موضوع الرسالة، التي انتشرت كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي، وربط الاتصال بالأستاذ الجامعي الذي ورد اسمه في الرسالة، والذي نفى أن يكون صاحبها.
ووصف الأستاذ سيرج بارير، فكرة تداول الرسالة المزورة بـ”الخبيثة”، موضحا أنه تلقى:”1500 رسالة على علبته الصوتية بخصوصها”، خصوصا أن الرسالة المزعومة كانت تضم جميع معلوماته الشخصية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق