+فيديو: تجار باب الرحمة يحتجون على باشا مدينة الناظور لهذه الأسباب‎

19 أبريل 2018آخر تحديث :
+فيديو: تجار باب الرحمة يحتجون على باشا مدينة الناظور لهذه الأسباب‎

بلاغ صحفي

   نستنكر بشدة المحاولات المتكررة لباشا مدينة الناظور لإقصاء تجار باب الرحمة من مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي ستعرفها المدينة .

  • ندين مسه للحريات النقابية المنصوص عليها في دستور المملكة.
  • الدعوة إلى تنفيذ وقفة احتجاجية جماهيرية ضد تعسفات باشا المدينة يوم الأربعاء 25 أبريل 2018 أمام الباشوية ابتداء من العاشرة صباحا مع إمكانية المبيت .

 

نعلن نحن قطاع تجار سوق باب الرحمة المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل للرأي العام المحلي          و الوطني استنكارنا الشديد للممارسات اللاقانونية واللاأخلاقية في حقنا من قبل باشا مدينة الناظور الذي نصب نفسه طرفا في الصراع النقابي ضدا على اختصاصاته التي تلزمه الحياد و السهر على تنفيذ القانون الذي أصبح مهددا بسبب الشطط المستعمل من قبله . فلم يسبق أن تم المس في حق الانتماء النقابي حتى في عهد أفقير السيء الذكر.

إن باشا مدينة الناظور الذي يتباهى أمام المسؤولين بدوسه على القانون بل لا تهمه وضعية البلاد التي تتعرض لمؤامرات أجنبية تقتضي الاصطفاف ومجابهة الأعداء الذين يتربصون بقضايانا المقدسة وعلى رأسها الوحدة الترابية .

إن باشا مدينة الناظور الذي يتحدى الفصل 29 من الدستور المغربي الذي ينص على أن الانتماء النقابي مضمون بالإضافة إلى الفصل 9 الذي يضمن لجميع المواطنين حرية تأسيس الجمعيات وحرية الانخراط في أية منظمة نقابية أو سياسية حسب اختيارهم وحتى المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والتي من حقنا الاستفادة منها ، يعمل جاهدا على إقصائنا مما يرسخ مبدأ التمييز بين المغاربة الذين هم سواسية في الحقوق               و الواجبات .

إننا نهيب بكافة الغيورين على هذه المدينة اليتيمة مؤازرتنا في معركتنا مع الفساد وحماته ونعدكم أننا في وقفاتنا النضالية سنكشف عن حقائق خطيرة لبعض اللوبيات المسيطرة على القرار  الإداري و التنفيذي بمدينة الناظور .

موعدنا جميعا يوم الأربعاء 25 أبريل 2018 على الساعة العاشرة صباحا قرب باشوية الناظور

عاش تجار سوق باب الرحمة ، عاش الاتحاد المغربي للشغل

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق