حراك الريف وملف شعو حاضران في زيارة وزير الخارجية الهولندي الى المغرب

19 أبريل 2018آخر تحديث :
حراك الريف وملف شعو حاضران في زيارة وزير الخارجية الهولندي الى المغرب

متابعة

يقوم وزير الشؤون الخارجية الهولندي ستيف بلوك هذا الاسبوع ، بزيارة عمل الى المغرب، ينتظر ان يتلقى خلالها نظيره المغربي ناصر بوريطا ومسؤولين اخرين حسب ما علمته شبكة دليل الريف.

وكشفت مصادر صحفية هولندية ان هذه الزيارة ينتظر ان يتم خلالها مناقشة مجموعة من القضايا المشتركة، مثل الهجرة ومحاربة الارهاب، وكذا تسليم المجرمين، كما ستعرف ايضا اثارة موضوع الاحتجاجات في منطقة الريف، وقضايا حقوق الانسان.

وحسب ذات المصدر فان العلاقة المغربية وهولندية، شهدت في السنوات الاخيرة تعاونا في العديد من المستويات، كالتعاون في مجال مكافحة الارهاب، فيما شهدت بعض الخلافات وخصوصا فيما يتعلق بقبول استقبال المغاربة المدانين في هولندا، وتسليم المشتبه فيهم.

وينتظر ان يعرف لقاء وزيري خارجية البلدية مناقشة موضوع تسليم سعيد شعو المتهم من طرف المغرب بالإتجار الدولي في المخدرات، والذي احدث ازمة سياسية بين البلدين نهاية العام الماضي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق