أبتدائية الناظور تقضي بإدانة محمادي الميلودي بشهرين سجنا نافذة و اسقاط عدد من التهم

6 مارس 2015آخر تحديث :
أبتدائية الناظور تقضي بإدانة محمادي الميلودي بشهرين سجنا نافذة و اسقاط عدد من التهم

أريفينو خاص:
قضت ابتدائية الناظور بعد ظهر اليوم الجمعة بادانة الفاعل الجمعوي محمادي الميلودي بشهرين سجنا نافذة بتهمة إهانة موظفين عموميين وهيئة منظمة.
و قررت المحكمة تبرئته من ترسانة التهم الاخرى التي وجهتها النيابة العامة و المتعلقة لإهانة رموز المملكة والتحريض على الكراهية ضد أشخاص بسبب انتمائهم العرقي ونشر إدعات غير صحيحة من شأنها الإخلال بالنظام العام.
من جهة اخرى برأت المحكمة مدير موقع ناظورسيتي و رئيس تحريره السابق من تهم المشاركة.

شاهد روبورتاج: وقفة تضامنية مع الميلودي امام محكمة الناظور و الحكم في القضية الجمعة

أريفينو خاص: كاميرا الجيلالي الخالدي
نظم مجموعة من المنتمين لجمعية بوعرورو صباح الخميس 5 مارس وقفة تضامنية مع الناشط الجمعوي الميلودي محمادي امام ابتدائية الناظور.
“الميلودي” المتابع بتهم تحقير رموز الدولة وتبخيس مؤسساتها والتحريض على التمييز العرقي ونشر الكراهية كان على موعد مع جلسة اخرى لمناقشة قضيته.
اطوار الجلسة التي تابعتها فعاليات اعلامية و مدنية، شهدت مداخلة للميلودي، الذي اكد مضمون أقواله في الفيديو المتابع به غير انه استنكر التأويل الخاطئ له كما استغرب لغياب من يتابع بتهمة اهانتهم و خاصة عامل الناظور و رئيس المجلس البلدي طارق يحيى.
من جهة اخرى قال محامي “الميلودي” ذ عبد المنعم الفتاحي أن تصريحات “الميلودي” تدخل في اطار حرية التعبير و لا تضم اي حض على كراهية و نفى صفة رموز الدولة عن عامل الناظور و رئيس المجلس و قال ان الملك حسب الدستور يستوجب شخصه الاحترام و لكنه غير مقدس.
كما طالب الفتاحي بتبرئة مدير موقع ناظورسيتي و رئيس تحريرها السابق لكون المغرب يعرف فراغا قانونيا بخصوص الصحافة الالكترونية.
ممثل النيابة العامة من جهته طالب بتشديد العقوبة على الميلودي و مدير الموقع فيما حجز قاضي الجلسة القضية للمداولة و الحكم اليوم الجمعة 6 مارس.

الصور و الفيديو للوقفة التضامنية مع الميلودي صباح الخميس

https://youtu.be/wmI6ln8GXgs

nador4963

nador4953

nador4954

nador4955

nador4956

nador4957

nador4958

nador4959

nador4960

nador4961

nador4962

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليقان
  • maqmax
    maqmax منذ 9 سنوات

    وبعد الحكم وجب على النيابة العامة استدعاء المدعو طارق يحي للتحقيق معه بسبب الوثاءق التي ادلى بها الميلودي ام ان هذا الدكتاتورست الاستغلا لى يبقى داءما فوق القانون

    • rifi
      rifi منذ 9 سنوات

      kayfa li aniyaba an tstad3i tarik yahya wahi motawarta m3aho

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق