شريط فيديو يعرض مشاهد من سوق زايو القديم ايام الزمن الجميل والذي تحول إلى مركب تجاري

18 مايو 2018آخر تحديث :
شريط فيديو يعرض مشاهد من سوق زايو القديم ايام الزمن الجميل والذي تحول إلى مركب تجاري

اريفينو/عبد الوافي الشريف

في إطار ربطها الماضي بالحاضر، تنشر جريدة اريفينو الإلكترونية شريط فيديو يعود للفترة التي كان عليها المركب التجاري الحالي بشكله القديم، تحت مسمى “سوق زايو”.

ومن بين المشاهد التي نعرضها عليكم في هذا الشريط؛ مشهد لمحيط السوق من الخارج، حيث تظهر بعض الخيام المستعملة في عرض وتغطية السلع، بالإضافة إلى بوابة السوق من الجهة الجنوبية، كما يظهر الجناح الذي كان مخصصا للجزارة.. بينما تظهر بعض الوجوه المنحدرة من زايو والتي قد تتعرفون عليها.

ويبدو على الأرجح أن يوم تصوير الشريط هو يوم جمعة أو أحد، على اعتبار أن باقي الأيام كانت تشهد رواجا تجاريا مهما، وحركية كبيرة. بينما في هذا الشريط تظهر بعض المحلات المغلقة، ما نعتقد معه أنه يوم راحة.

من جهة أخرى؛ ورغم البساطة التي كان عليها سوق زايو القديم، إلا أنه كان عنوانا للحركية الدؤوبة، ولم يكن أبدا العاملون هناك يشتكون من الركود التجاري. فيما اليوم ورغم الإصلاحات التي طالت السوق، بتحويله إلى مركب تجاري يحوي العديد من المحلات التجارية، إلا أنه أصبح صورة لحالة الركود التجاري بزايو، ومكانا للفوضى وسوء التدبير، ناهيك عن أن معظم محلاته مغلقة.

https://www.youtube.com/watch?v=yZB4FnGi_tg&feature=youtu.be

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق