+صور: عامل الحسيمة في زيارة ميدانية لمعاينة أشغال معالجة انجراف الأتربة بالاقليم

11 مارس 2018آخر تحديث :
+صور: عامل الحسيمة في زيارة ميدانية لمعاينة أشغال معالجة انجراف الأتربة بالاقليم
مراسلة:
أفادت مصادر مطلعة أن  عامل اقليم الحسيمة قد حل صباح يومه السبت 10 مارس الجاري بجماعة بني بوشيبت (تبرانت) التابعة لدائرة كتامة، وكان في رفقة السيد فريد شوراق ثلة من المسؤولين يتقدمهم الكاتب العام للعمالة والسلطة المحلية ورئيس الجماعة وممثل المديرية الاقليمية للتجهيز والنقل والتجهيز واللوجستيك وكذا ممثل وكالة الحوض المائي سبو.
وحسب ذات المصادر فإن هذه الزيارة تندرج في اطار تفقد أوضاع السكان والمجال بعد التساقطات المطرية والثلجية الاخيرة التي عرفتها هذه المنطقة، والتي خلفت انجرافا للأتربة على مستوى دوار لعزيب تبرانت بجماعة بني بوشيبت مما أدى الى انسداد قناة تصريف المياه، حيث تدخلت مصالح المديرية الاقليمية للتجهيز بشكل مستعجل لمعالجة ذلك بانجاز قناتين لتصريف المياه كحل مؤقت لتفادي انقطاع الطريق من جهة ومن أجل حماية الساكنة من السيول من جهة أخرى. فيما الجهود متواصلة لاستكمال الدراسة المتعلقة ببناء منشأتين فنيتين  ومعالجة محيط المقطع الطرقي المتضرر في سبيل الحد النهائي من مخاطر السيول.
كما شكلت هذه الجولة مناسبة أيضا لزيارة مركز جماعة بني بوشيبت ومركز جماعة بني بونصار، و تفقد المركزين الصحيين بهما ودار الطالب ببني بوشيبت وذلك للوقوف على حسن سيرها والاطمئنان على جودة الخدمات التي تقدمها للساكنة، خاصة في هذه الظروف والتقلبات المناخية الاستثنائية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق