+صور و فيديو: اختبار القوة بين بودهن و عامل الاقليم يهدد باغراق الناظور في الازبال و الفوضى

18 سبتمبر 2018آخر تحديث :
+صور و فيديو: اختبار القوة بين بودهن و عامل الاقليم يهدد باغراق الناظور في الازبال و الفوضى

اريفينو خاص حسن المرابط
بدأ عمال شركة افيردا للنظافة منذ صباح اليوم اضرابا عن العمل شمل جميع الشاحنات و الافراد و ذلك احتجاجا على ما قالوا انه ظلم تعرض لهم زملائهم في شركة فيكتاليا المضربين منذ أمس.
و قالت مصادر اريفينو المطلعة ان اضراب عمال افيردا غير المعروف المدة سيؤدي الى تراكم النفايات في شوارع الناظور و بني انصار و ازغنغان و سيحتاج كل يوم اضراب الى عدة ايام عمل اضافية لاعادة الوضع الى ما كان عليه.
هذا فيما لا يزال حوالي نصف مستخدمي حافلات فيكتاليا معتصمين بمحطة الحافلات بينما تعمل الشركة بنصف قوتها فقط.
و قال ممثلو عمال الشركتين في تصريحات لأريفينو انهم لا يزالون ينتظرون رد عامل الناظور على مطالبهم.. علما ان عامل الاقليم كان منشغلا طيلة فترة الظهر في اجتماع مهم مع وكالة مارتشيكا.
اما بخصوص موقف شركة فيكتاليا فلا تزال الادارة ترفض الخضوع للابتزاز كما يقول مصدر مطلع منها.. رافضين احتجاز حافلاتهم من طرف العمال المضربين و مهددين بتعويضهم بسائقين جدد.
هذا و يرى ملاحظون ان انضمام عدد من عمال حافلات فيكتاليا امس بشكل جماعي الى المنظمة الديموقراطية للشغل بدلا عن الاتحاد المغربي للشغل الذي يبدو انه رفض الموافقة على مبادرة العمال الذين كانوا منضوين تحت لوائه..
“هذا الانضمام” أدى لتصعيد الملف بعدما قام الامين الجهوي للنقابة عبد الواحد بودهن بلعب ورقة اضراب عمال النظافة لاجبار عامل الناظور ومدير فيكتاليا على الجلوس للتفاوض معه و هو الامر الذي كانوا يرفضونه الى حد كتابة هذه السطور.
و على الجميع ان ينتظر خلال الساعات المقبلة كيف سيعالج عامل الناظور هذا الامر و كيف سيتعامل مع مبادرة بودهان التي يرى ملاحظون أنها ضربة تحت الحزام ترهن بيئة و صحة الناظوريين في كل مرة من اجل اهداف غير واضحة دائما.
و اذا وافق عامل الناظور على مطالب بودهان و عمال فيكتاليا فمن يضمن للناظوريين انهم لن يكونوا في كل مرة ورقة ضغط يلعب بها البعض في اي وقت يريده و ان يصبح اضراب عمال النظافة و الحافلات وسيلة للي ذراع الدولة و مجموعة التعاون بين الجماعات و معهم كل الناظوريين كل مرة.

مشاهد من اضرابات عمال النظافة و عمال فيكتاليا اليوم الثلاثاء

——-

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق