عملية عبور المهاجرين الى الناظور ستسجل فترة الذروة من السبت إلى الأربعاء و هذه نصائح الاسبان

31 يوليو 2015آخر تحديث :
عملية عبور المهاجرين الى الناظور ستسجل فترة الذروة من السبت إلى الأربعاء و هذه نصائح الاسبان

265210584-528x415موسى الراضي
أفاد مكتب الحماية المدنية التابع لوزارة الداخلية الإسبانية، اليوم الجمعة، أنه من المتوقع أن تسجل عملية عبور المضيق الى موانئ الناظور و مليلية و سبتة و طنجة للجاليات المغاربية المقيمة بالخارج فترة الذروة، ما بين يوم غد السبت والأربعاء المقبل، تزامنا مع بداية عطلة شهر غشت.
وفي السياق نفسه، طلب المكتب من المسافرين اتخاذ كل الاحتياطات اللازمة لتجنب الاكتظاظ والازدحام اللذين تشهدهما الطرقات والمعابر الحدودية في هذه الأيام التي تعتبر “أوقات ذروة”. كما نصح “المسافرين الراغبين في السفر إلى المغرب لقضاء عطلة نهاية الأسبوع فقط من تجنب ذلك” إلى غاية تجاوز مرحلة الذروة.
كما ذكر المصدر نفسه، أنه ستتم تعبئة كل الأجهزة من أجل ضمان السير العادي وتأمين عملية عبور المهاجرين المقيمين في الخارج نحو بلدانهم الأصلية لقضاء عطلة الصيف. كما أكد على ضرورة أن يقوم المسافرون باقتناء التذاكر مسبقا لتجنب الازدحام الذي يحصل من أجل اقتنائها، بالإضافة إلى تجنب ارتفاع أسعارها.
ويذكر، أن عملية عبور المضيق لعام 2015 نحو المغرب، والتي بدأت في 15 يونيو الماضي وستنتهي في الـ15 من الشهر المقبل تجاوزت، إلى حدود اليوم، مليون عائد إلى أرض الوطن لقضاء عطلة الصيف، بالإضافة إلى 200000 سيارة، تقريبا، حسب ما أفادت وكالة الأنباء الإسبانية إيفي، يوم أمس. وذكر المصدر نفسه، أنه إلى حدود الـ28 من الشهر الماضي عبر مضيق جبل طارق حوالي 887431 مهاجرا مقيما في الخارج، أغلبهم دخلوا عبر ميناء طنجة بنسبة 41 في المائة، ومعابر مدينة سبتة الحدودية بـ16 في المائة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق