فضيحة بالناظور: مسؤولو مؤسسة اجتماعية متهمون باختلاس تبرعات القنصلية الهولندية و الجالية و الجمارك

16 يناير 2018آخر تحديث :
فضيحة بالناظور: مسؤولو مؤسسة اجتماعية متهمون باختلاس تبرعات القنصلية الهولندية و الجالية و الجمارك

أريفينو خاص مراد بلعلي

ردا على وصول مفتش كبير باحدى الوزارات قبل يومين الى الناظور للتحقيق في وضعية مؤسسة اجتماعية بالمدينة و ما ترتب عن هذه الزيارة من محاولة لتجميل الوضعية بها.

أكد عاملون بهذه المؤسسة ان المفتش العام الذي كان مصحوبا بالمسؤولة الجهوية لم يأخذ الوقت للتدقيق في وضعية المؤسسة و لا مشاكلها الحقيقية و لا الاستماع لهموم مستخدميها و ملاحظاتهم.

و اكدت مصادر من داخل المؤسسة ان التبرعات الكثيرة التي تصلها غالبا ما تتعرض للاختلاس و لا يصل منها شيئ للنزلاء ضاربين مثالا بعدد كبير من الأفرشة و الأسرة التي تبرع بها القنصل الفخري بهولندا العربي سلامة و التي تم اعادة بيع 17 وحدة منها..

كما تتهم المصادر مسؤولي المؤسسة باختلاس كمية كبيرة من الثوب الفخم تبرعت به مهاجرة ناظورية بأوربا لصالح افرشة النزلاء فانتهى به الأمر الى منزل بطنجة مما ادى الى استياء المهاجرة و توقيفها هبات أخرى للنزلاء..

و أكدت المصادر ان اغلب السلع التي تقدمها ادارة الجمارك للمؤسسة من مواد غذائية و البسة و خوردة يتم اعادة بيعها في ظروف غامضة.

و تتساءل المصادر عن السبب وراء بقاء المقتصد السابق بالمؤسسة و اشرافه عليها رغم تقاعده سنة 2014.

كما تتساءل عن وجود طباخ شبح..لا يعمل منذ سنوات بينما يسير العابا للاطفال قبالة باب المؤسسة بدون ترخيص و تحت انظار كل المسؤولين.

و قالت المصادر ان هناك العشرات من الحوادث و الحالات التي تؤكد تدهور وضعية المؤسسة مطالبين بالتحقيق فيها و في ممارسات المسؤولين عليها من مختلف الدرجات.

و توعدت المصادر بالكشف عن المزيد من الحقائق الصادمة لو تكفل المسؤولون بالتحقيق فيما يجري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • Amine
    Amine منذ 6 سنوات

    كم أتحصر على المستوى المنحط الذي بلغه المستوى الصحافي بالبلاد، كيف يمكن لموقع بمستوى أريفينو أن ينشر ادعاءات دون الاستماع لكل الاطراف، فقد قال الله تعالى : اذا جاءكم فاسق بنبئ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة. هل تكبدتم عناء البحث و التحقق قبل نشر هذه الاكاذيب. هل مدكم هذا المصدر الذي ادعى هذه الاكاذيب وثيقة واحدة أو دليلا واحدا يدل على صحة قوله ؟ إن المصداقية و الشفافية هو العنوان الاسمى للصحافة النزيهة… إن كان هذا الشخص متأكد من معلوماته فممن يخاف لطي لا ؤعلن ذالك علانية، أم أنه لا يملك الجرءة للمواجهة وجها لوجه، بل الاحق أن كلامه و افتراءاته لا تتجاوز حد التهليل و التطبيل في الصحافة من أجل الركوب على الموجة و من أجل تحقيق أهدافه الخاصة. نتأسف لهذه الاكاذيب المنشورة لأننا رأينا عدة مرات المستوى الراقي الذي بلغته المؤسسة من تجهيزات و من خدمات.. فلهذا نقول لهذا العنصر المفتري، إتق الله في نفسك، فالله يمهل و لا يهمل.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق