+فيديو…فلاحو سهل صبرة يحتجون على قرار منح دورة السقي للضيعات التي لها صهاريج فقط

20 مارس 2018آخر تحديث :
+فيديو…فلاحو سهل صبرة يحتجون على قرار منح دورة السقي للضيعات التي لها صهاريج فقط

أريفينو /

تواجد عدد من الفلاحين من داخل ادارة المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي تقسيمة زايو ، اولاد ستوت ، صبيحة يومه الثلاثاء 18مارس 2018 ، للاحتجاج على قرار اداري يقضي بتزويد الفلاحين المتوفرين على ما يسمى ” صهاريج السقي الموضوعي ” بمياه الري – و اقصاء الفلاحين الفقراء الذين لا يتوفرون على الامكانيات المالية لتشييد صهاريج بالتنقيط و كل أملهم في الدولة لتسهيل عملية انجاز هذه الصهاريج متلهم مثل باقي الفلاحين .

وبعد أخد ورد تم التراجع على هذا القرار المجحف في حق الغالبية العظمى من الفلاحين الذين يعانون الندرة في مياه السقي لان سد مشرع حمادي يعرف خصاصا يتراجع يوما بعد يوم ، وفي غياب البديل الحقيقي لتزويد سهل صبرة بمياه السقي بشكل كاف كل هذا و المنطقة تعيش على وقع سرقة مياه السقي بشكل دائم وخاصة بالليل وهدر وتبدير و تبديد هذه المادة الحيوية ، دون حسيب ولا رقيب.

ورغم سنوات الجفاف الطوال هناك امكانيات هائلة لسد ، الخصاص بمياه ” مولاي علي ” لتزويد فلاحي سهل صبرة والمناطق المجاورة ، فمتى ينتبه ويستفيق القيمون على شؤوننا العامة ؟

وتجدر الاشارة بأن ممثل فلاحي سهل صبرة وزايو بالغرفة الفلاحية لجهة الشرق السيد عبد السلام مختاري قد راسل يوم الجمعة الماضي عامل إقليم الناظور من أجل التدخل لتعميم دورة السقى على جميع الفلاحين دون استثناء.

00

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق