+فيديوهات: طنطنة ومسيرات حاشدة و شعارات قوية تهز الريف ليلة الجمعة/السبت

24 يونيو 2017آخر تحديث :
+فيديوهات: طنطنة ومسيرات حاشدة و شعارات قوية تهز الريف ليلة الجمعة/السبت

اريفينو متابعة

مع اقتراب موعد عيد الفطر، تواصل ساكنة الريف احتجاجاتها الليلية لقرابة الشهر تضامنا مع معتقلي حراك الريف الذين يقبعون في السجن بتهم ثقيلة.

وشهدت مدينة الحسيمة ليلة الجمعة السبت 23/24 يونيو احتجاجات بالطنطنة، عن طريق القرع على الاواني من نوافذ واسطح المنازل، وهو الشكلل الإحتجاجي الذي شارك فيه الأطفال والنساء، فيما خرج عدد آخر من الحسيميين للشوارع من اجل مواصلة الإحتجاجات.

وفي مدينة إمزورن خرج الألاف في مسيرة شعبية حاشدة طالبوا من خلالها بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين دون قيد أو شرط، مع الإستجابة لجميع مطالب الحراك.

وعرفت إمزورن في الآونة الاخيرة زخما احتجاجيا كبيرا مقارنة مع باقي مناطق الريف حيث شهد مستوى التظاهرات الإحتجاجية تزايدا ملحوظا مع مرور الأيام.

مناطق أخرى، كآيت حذيفة وتماسينت وبني بوفراح، عرفت مسيرات واشكال احتجاجية متنوعة تضامنا مع المعتقلين وللمطالبة برفع العسكرة مع نزول المسؤولين للحوار مع قادة الحراك حولل الملف المطلبي.

الشعارات المرفوعة  الجمعة كانت قوية توعد من خلالها المتظارون بمواصلة النضال إلى غاية تحقيق المطالب، كما أشارت بعض الشعارات والكلمات التي ألقاها النشطاء إلى قضية وفاة والد الناشط في الحراك المتابع في حالة سراح المرتضى اعمراشا، حيث وصفه الكثيرون بـ”شهيد الفقصة”.

من الحسيمة

—-

من امزورن

—-

https://youtu.be/qbV5kxltQK8

من بني بوفراح

https://youtu.be/rzow5YCb86I

من ايت عبد الله

https://youtu.be/JYkQR8m2vuE

من ايت حذيفة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق