فيديو جديد: مرة اخرى مواطنون يشتكون “أبرشان”: سرق ارضنا و يقول لنا انا الحاكم هنا ببويافار

28 فبراير 2015آخر تحديث :
فيديو جديد: مرة اخرى مواطنون يشتكون “أبرشان”: سرق ارضنا و يقول لنا انا الحاكم هنا ببويافار

Sans-titre7مراسلة خاصة
في فيديو جديد لمواطنين من ساكنة جماعة إعزانن بالناظور، يقولون ان برلماني المنطقة محمد ابرشان قد استغل فترة الرياح القوية التي مرت على المنطقة خلال الايام الماضية لمد الكهرباء الى منازل باعها في أراضيهم الخاصة.
و يقول المواطنون في تصريحاتهم ان ابرشان استولى على ارضهم بدون موجب حق و يرفض حتى الرد على الشكايات و القضايا المرفوعة ضده في المحاكم.
أحد الضحايا و هو صياد بالمنطقة يقول ان ابرشان باع قطعا في أرضه التي يملك وثائق ملكيتها، و حينما اشتكى اليه الامر صفعه بحضور قائد المنطقة و قال له انه الحاكم ببويافار و يفعل بها ما يريد و يقول الضحية ان ابرشان زاد على ذلك بالضغط عليه باستعمال رئيس دائرة قلعية ثم بارسال اشخاص لتهديده قصد بيع ارضه بثمن بخس لا يتعدى 150 درهم.
و اتهم مواطن ىخر أبرشان بشراء ذمم المحامين الذين يترافعون ضده و بانه ينتقم من كل من يقف ضده لذا فإن الناس يخافونه.

تفاصيل أكثر في الفيديو

https://youtu.be/lykC0GGLgOc

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليقان
  • moh
    moh منذ 9 سنوات

    نفس السطوانة المشروخة تتكرر دائما : أبرشان دار ، أبرشان ترك ….. لم يعد أحد يهتم بهذه الخزعبلات . هؤلاء ليس لهم لا أرض ولا ولا وثائق قانونية معتد بها لهم فقط الكلام خارج السياق القانوني والنظامي وربما هدفهم هو الكلام عملا بالمثل المصري الذي يقول : العيار إللي ميصيبشي يدوش وترجمته هي : الطلقة التي لا تصيب تحدث الضجيج على الأقل ويبدو أن هدف هؤلاء هو هذا أي التشويش على الحاج أبرشان الذي يعتبر أشهر برلماني على مستوى ليس فقط إقليم الناظور بل الجهة الشرقية والريف عموما . ما الذي جعل الحاج ابرشان مشهورا هكذا دون سائر برلمانيي الإقليم ؟الجواب بسيط . عمله في جماعته أولا ثم مرافعاته الدائمة حول قضايا المواطنين بالإقليم والوطن ككل . لقائل أن يقول معترضا : هل أبرشان الأمي قادر على المرافعة؟ نعم رغم اميته التي تجاوزها باجتهاده الخاص ورغم عدم إتقانه للعربية لكنه يتحلى بالشجاعة الكاملة التي تجعله يتكللم باللغة الأمازيغية من اجل إيصال فكرته المهم انه يطرح القضايا التي تهم المواطنين ولا يهم بأي لغة . هذا ما جعله مشهورا ومعروفا لدى الناس. هذه الشهرة هي التي تزعج خصومه الساسيين

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق