هذا ما ينتظرك أيها الموظف :اقتطاع من الراتب مع دخول نظام تخريب التقاعد..!!

29 سبتمبر 2016آخر تحديث :
هذا ما ينتظرك أيها الموظف :اقتطاع من الراتب مع دخول نظام تخريب التقاعد..!!

 أريفينو : فؤاد الحسانيarton35154

 

أشارت “المساء” إلى أن الموظفين المغاربة سيتلقون صدمة كبيرة، مع نهاية الشهر الجاري، حيث ستعرف رواتبهم اقتطاعات جديدة بعد دخول قانون إصلاح التقاعد حيز التنفيذ، وهو ما سيفرض عليهم إعادة تدبير ميزانياتهم العائلية، خاصة بعد تزامن هذه الاقتطاعات مع فترة سجلت ارتفاعا صاروخيا للمصاريف والالتزامات المالية.

ووفق ما نص عليه القانون الجديد لإصلاح نظام التقاعد، فقد سجلت معدلات مساهمة الموظفين في الصندوق المغربي للتقاعد زيادة أربع نقاط كل سنة إلى حدود 2020، وهو المعدل الذي كان في حدود 10 في المائة، لينتقل إلى 11 في المائة ابتداء من الشهر الجاري، وسيصل إلى 12 في المائة و13 في المائة و14 في المائة، في السنوات الثلاث المقبلة.

وبرسم القانون الجديد لإصلاح التقاعد، الذي سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من نهاية شتنبر الحالي، ستبلغ نسبة الاقتطاعات من أجرة الموظفين المدرجين في صفوف الوظيفة العمومية ضمن السلالم المتدنية إلى حدود السلم 9، من 192 درهما وصولا إلى أزيد من 230 درهما، بينما تبدأ الاقتطاعات من أجرة الموظفين في السلم 10 من 232 رهما للدرجة الأولى إلى 319 درهما بالنسبة للموظفين في الدرجة الاستثنائية من السلم العاشر.

فيما ستصل الاقتطاعات إلى 343 درهما في الرتبة الأولى من السلم 11 وتنتهي إلى 578 درهما في آخر درجة من السلم 11، وبالنسبة لخارج السلم ستصل الاقتطاعات إلى 800 درهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليق واحد
  • كريم
    كريم منذ 8 سنوات

    بركا من الاكاذيب خليو الناس تخدم مصلحة البلاد هي الاولى ولدينا ثقة كبيرة في هذه الحكومة واسال الله سبحانه وتعالى لهم ولاية ثانية .دعو سم اقلامكم جانبا

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق